Tuesday  18/10/2011/2011 Issue 14264

الثلاثاء 20 ذو القعدة 1432  العدد  14264

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

قوات المجلس الانتقالي الليبي تحرر بني وليد بالكامل
هروب أقرباء النظام السابق من سرت.. وتأكيد مقتل خميس القذافي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

سرت - بني وليد - وكالات

سيطرت قوات المجلس الانتقالي الليبي على كامل مدينة بني وليد امس الاثنين بعد ان تغلبت على القوات الموالية للعقيد الليبي الفار معمر القذافي عقب ستة اسابيع من الحصار، بحسب ما افاد قائد في تلك القوات.

وقال سيف اللاسي قائد لواء الزلتان التابع لقوات المجلس الوطني الانتقالي والذي شارك في الهجوم على بني وليد الذي بدأ الاحد، ان «المدينة تحررت بالكامل».

واضاف في تصريح لوكالة فرانس برس ان «الطريق اصبحت مفتوحة الان شرقا باتجاه سرت، وجنوبا باتجاه سبها وغربا باتجاه طرابلس».

واكد انه تم اعتقال «ما لا يقل عن عشرين من المرتزقة».

من جهة أخرى أعلن احد القادة العسكريين لقوات المجلس الوطني الانتقالي ان عائلات مسؤولين سابقين من نظام معمر القذافي يهربون من سرت الاثنين ومن بينهم والدة وشقيق موسى ابراهيم المتحدث باسم القذافي. وصرح وسام بن حميدي مشيرا الى سبع سيارات محملة بالرجال والنساء والاطفال الهاربين من مسقط راس القذافي «هناك اسر مسؤولين من النظام وبينهم والدة موسى ابراهيم وشقيقه». وتجمع نحو 150 مقاتلا من قوات المجلس الانتقالي حول السيارات قبل ان يتم ابعاد الاسر، بحسب مراسل لوكالة فرانس برس في المكان.

وصرح بن حميدي المكلف العمليات العسكرية على الجبهة الشرقية لسرت ان من بين الركاب اشخاص «مطلوبون» لكنهم «ليسوا مهمين» مضيفا

ان بعض المقاتلين حاولوا الهرب بين المدنيين. وبعدها بدقائق شن مقاتلو المجلس الانتقالي هجوما بالاسلحة الرشاشة وقذائف الهاون على حيي دولار ورقم 2 حيث يتحصن مقاتلو القذافي، واللذين فرت منهما اسر هؤلاء، بحسب مراسل فرانس برس.

من جهة أخرى أكدت قناة الراي الموالية لمعمر القذافي خبر مقتل خميس نجل الزعيم الليبي المخلوع الذي كان المجلس الوطني الانتقالي اعلنه نهاية

أب/اغسطس الماضي. وافادت القناة التي تبث من دمشق مساء الاحد ان خميس «لقي حتفه في 29 - 8- 2011 ببلدة ترهونة هو وابن خالته محمد عبد الله السنوسي.

ومحمد السنوسي هو نجل عبد الله السنوسي رئيس جهاز المخابرات في عهد القذافي. وهذه هي المرة الأولى التي يصدر فيها تأكيد لخبر مقتل خميس من جهة موالية للقذافي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة