Tuesday  18/10/2011/2011 Issue 14264

الثلاثاء 20 ذو القعدة 1432  العدد  14264

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

لمديري الجمعيات الخيرية التنفيذيين
«الأهلي» ومؤسسة الملك خالد الخيرية يقدمان برنامجاً تطويرياً

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أطلق البنك الأهلي بالشراكة مع مؤسسة الملك خالد الخيرية مشروع بناء قدرات العاملين في القطاع غير الربحي، الذي نفذ بواسطة منظمة إنتراك الدولية للأبحاث والتدريب في مجال المنظمات غير الربحية.

ونظم البنك بالتعاون مع مؤسسة الملك خالد ورشة عمل باسم «التخطيط والمتابعة والتقييم لمشاريع وبرامج المنظمات غير الربحية في المملكة العربية السعودية»، عقدت في مدينة الرياض بمشاركة 30 مرشحاً. وقام المشاركون خلال هذه الورشة بوضع خطط لمشاريع تنموية مقترحة، وقاموا بإعداد نظم متابعتها وتقييمها.

وقد اختتمت الورشة باختيار أربعة مشاريع تنموية لدعمها بـمبلغ 400 ألف ريال مقدَّمة من البنك الأهلي ومؤسسة الملك خالد.

وتشمل المشاريع الأربعة الفائزة بالمنح المقدّمة برنامج الأمان الأسري الوطني عن مشروع «توعية الأمهات بعد الولادة للحد من إصابة الأطفال بمتلازمة الطفل المهزوز»، وجمعية التوعية والتأهيل الاجتماعي (واعي) عن مشروع «المستشار الاجتماعي» الذي يهدف للمساهمة في الحد من المشكلات الاجتماعية بالطرق العلمية، جمعية فتاة الخليج الخيرية النسائية بالخبر عن مشروع «تنفيذ دورة تدريبية للإعاقة العقلية» الهادف إلى رفع كفاءة الفتيات السعوديات للعمل مع أطفال ذوي الإعاقة العقلية، وجمعية البر الخيرية بمحافظة بيشة عن مشروع «تأهيل وتدريب المطلقات» الساعي إلى تدريب وتأهيل 100 مطلقة عن طريق برنامج تأهيلي قادر على إعادة الثقة للمطلقة وتطوير قدراتها للمساهمة في التنمية المجتمعية.

وأشادت صاحبة السمو الملكي الأميرة البندري بنت عبدالرحمن الفيصل المديرة العامة لمؤسسة الملك خالد الخيرية بالشراكة التي تجمع المؤسسة بالبنك الأهلي لبناء قدرات العاملين بالقطاع غير الربحي في المملكة بهدف الرقي به، وتكريس ثقافة الفكر التنموي لدى منتسبيه، وتحسين نوعية الخدمة التي يقدمونها للفئات المستهدفة. مشيرةً إلى أن الورش التدريبية المندرجة تحت مشروع المؤسسة والبنك الأهلي ستستمر في الفترة القادمة بِالنهج والمراحل ذاتهما وعدد الجهات المُشاركة، مع فتح المجال للمنظمات غير الربحية كافة في المملكة.

وقال محمود التركستاني نائب الرئيس رئيس دائرة المسؤولية الاجتماعية بالبنك الأهلي: «إن مثل هذه البرامج تساهم في تطوير قدرات الإداريين العاملين في المنظمات غير الربحية بالمملكة؛ حيث يأتي إطلاق هذا البرنامج التدريبي نظراً لأهمية الدور الكبير الذي تلعبه هذه المنظمات وتحفيز قدراتها الإبداعية للخروج بمشاريع مستدامة تتناسب مع احتياجات المجتمع».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة