Tuesday  18/10/2011/2011 Issue 14264

الثلاثاء 20 ذو القعدة 1432  العدد  14264

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

من حيث الملاءة المالية
البنك الأهلي يحتل المركز الأول في الشرق الأوسط

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

أعلنت مجلة ذي بانكر مؤخراً عن فوز البنك بالمركز الأوَّل على مستوى الشرق الأوسط من حيث الملاءة المالية» Tier 1 Capital « لعام 2011م وهو أحد أهم معايير قياس قوة المراكز المالية للبنوك والمؤسسات المصرفية.

وإضافة لتبوئه المركز الأول متصدَّراً بنوك كل من المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون ومنطقة الشرق الأوسط وفقاً لمعيار رأس المال الأساسي ، فقد تقدَّم الترتيب الدولي للبنك من المركز 126 إلى المركز 121 للعام الحالي 2011 م وذلك من بين 1232 بنكاً شملها تصنيف مجلة « ذي بانكر» المتخصصة في الشؤون المالية والمصرفية والتي تصدر عن الجريدة الاقتصادية الدولية المرموقة الفاينانشال تايمز .

ووفقاً للمجلة ، فقد «حافظ البنك الأهلي على مركز الصدارة في منطقة الشرق الأوسط وذلك بعد عامٍ شهد فيه البنك أداءً قوياً حيث إرتفع رأس ماله الأساسي من 7,64 بليون دولار إلى 8,31 بليون دولار مُتقدماً بذلك على بنك الإمارات دبي الوطني « Emirate NDB» الذي جاء ترتيبه الثاني على مستوى المنطقة».

وعبَّر عبد الكريم أبو النصر الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي عن اعتزازه بهذا التصنيف الذي يؤكد متانة الوضع المالي للبنك كما يعكس موقعه الريادي ليس فقط في الصناعة المصرفية في المملكة بل وفي قطاع الخدمات المالية على الصعيدين الوطني والإقليمي، منوِّهاً إلى أن قوة البنك لا تقتصر على الملاءة المالية وحجم الأصول وحسب بل على جودتها ونوعيتها.

وأضاف أن هذا التصنيف الصادر من قبل مؤسسة متخصصة وذات مصداقية عالية ورفيعة المستوى كالفاينانشال تايمز إنما يعكس مكانة البنك الأهلي وقدرته في الحفاظ على قوته المالية وتحسين أدائه بشكل مستمر.

وقال : إن حصول البنك على هذا التصنيف هو بمثابة تعزيز للمكانة التي يشغلها البنك الأهلي في صدارة منظومة البنوك السعودية والتي تُؤهله باستمرار لنيل ثقة المزيد من العملاء على المستويين المحلي والإقليمي. ونوه أبو النصر إلى أن البنك الأهلي يؤمن بأهمية القدرة التنافسية والاحترافية العالية التي تعدُّ الدافع الرئيس لرفع مستوى الخدمات والمنتجات المصرفية».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة