Tuesday  18/10/2011/2011 Issue 14264

الثلاثاء 20 ذو القعدة 1432  العدد  14264

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

افتتح مبنى بلدية النماص واجتمع برؤساء البلديات
أمين عسير يحمّل رؤساء البلديات تعثر المشاريع ويطالبهم بضرورة متابعتها

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أبها - عبدالله الهاجري

حمل أمين منطقة عسير إبراهيم الخليل، خلال اجتماعه الدوري برؤساء البلديات في منطقة عسير أمس الاثنين، رؤساء البلديات نسبة من تعطيل المشاريع المتعثرة، بالإضافة لقلة نسب الصرف وعدم متابعتهم لتلك المشاريع، مضيفاً أن نسبة 60 % من البلديات لا يتابعون معاملاتهم. وأكد الخليل على جميع رؤساء البلديات ضرورة عدم تسليم المعاملات للمواطنين مناولة أو البريد وضرورة إرسالها عبر مندوبين لإرسالها ومتابعتها لسرعة إنجازها.

وكان أمين منطقة عسير، قد بدأ الاجتماع بما تم التوصل إليه من قبل اللجان التي تم تشكيلها في عدد من المواضيع التي من أهمهما الصلاحيات الممنوحة للرؤساء والمكتب الاستشاري لكل بلدية، ونقص الوظائف في الكادر الهندسي والطب البيطري ومشاريع الدمج والآليات.

وأكد الخليل على وجوب وجود آلية بين رؤساء البلديات والأمانة لتوزيع مشاريع الدمج حسب احتياج كل بلدية، وطالب الخليل بمتابعة تلك التوصيات في الأيام القادمة وضرورة إيجاد إدارة شاملة للرقابة وللرخص في جميع البلديات، حتى يتم توفير الوقت وتفادي نقص الموظفين خاصة خارج أوقات الدوام وفي الإجازات والفترة المسائية حيث تغيب الرقابة بشكل كبير.

كما أكد أمين عسير أنه من حق أي بلدية أن تسند مهام مرافعاتها لمكتب محاماة للمحافظة على ممتلكات الدولة، وطالب بتطوير شبكات الحاسب الآلي في جميع البلديات من خلال استحداث إدارات لها وتطوير الشبكات والسيرفرات، والبرامج التي من أهمها برامج التعاملات والرخص الإلكترونية.

من جهته طالب وكيل الأمين للشؤون البلديات المهندس علي حسن عسيري بضرورة إيجاد إدارة لتنسيق المشروعات مع الإدارات الحكومية مؤكداً أن نسبة كبيرة من البلديات لم تستحدث تلك الإدارة المهمة ولا يوجد مندوبون لبعض البلديات لمتابعة معاملاتهم في الأمانة.

من جهة أخرى افتتح أمين منطقة عسير ومحافظ النماص مبنى البلدية الجديد الذي أقيم بتكلفة تقدر بـ16 مليون ريال، على مساحة تقدر بـ10 آلاف متر مربع.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة