Tuesday  18/10/2011/2011 Issue 14264

الثلاثاء 20 ذو القعدة 1432  العدد  14264

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

انطلاق مهرجان الريان (12) بجامعة الخليج العربي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

البحرين - جمال الياقوت

افتتح رئيس جامعة الخليج العربي الدكتور خالد بن عبدالرحمن العوهلي أمس الاثنين بمبنى جامعة الخليج العربي بالسلمانية، فعاليات مهرجان الريان الثاني عشر الذي ينظمه طلبة جامعة الخليج العربي سنوياً تحت إشراف قسم الرعاية الطلابية برئاسة الشيخة منى بنت عبدالعزيز آل خليفة، بهدف تسليط الضوء على القيم الإسلامية السمحة الداعية للعدالة والمساواة والتآخي بين مختلف مكونات البشر، والتعريف بمختلف منجزات الحضارة الإسلامية التي أثرت البشرية بأهم الشخوص في مختلف المجالات.

ينبثق شعار هذا العام (في صحبة الحبيب) من سيرة صحابة رسول الله رضي الله عنهم، الذين أثروا في مسيرة الأمة الإسلامية بعلمهم وخلقهم ومناقبهم في شتى المجالات.

وأثنى الدكتور خالد بن عبدالرحمن العوهلي رئيس جامعة الخليج العربي خلال جولته في المعرض الخيري الذي أقيم بالتزامن مع حفل الافتتاح على اختيار الطلبة لموضوع «صحب الحبيب» حيث بين أن للصحابة مناقب يعتد بها، ومواقف يتعلم منها كل عربي ومسلم. ولفت العوهلي، إلى أن هذه الفعاليات تساهم في تعزيز اللحمة بين أسرة الجامعة الأكاديمية والإدارية والطلابية، وتلتقي مع أهداف الجامعة في خدمة المجتمع الخليجي، لا بالأنشطة الأكاديمية فحسب إنما بكافة الوسائل الاجتماعية والثقافية والرياضية الهادفة لمد جسور التواصل مع مجتمع الخليج العربي.

شمل معرض الافتتاح العديد من أركان البيع التي خصصت جزءاً من ريعها لصندوق المهرجان، حيث تنوعت المعروضات بين الكتب، والهدايا التذكارية، والملصقات الإسلامية. كما شهد المعرض مشاركة معرض الأسر البحرينية المنتجة.

وقالت رئيسة اللجنة المنظمة للمهرجان الطالبة فاطمة الرواحي: إن فكرة المهرجان انطلقت قبل سنوات بالتزامن مع شهر رمضان الكريم، حيث اعتبر هذا المهرجان فرصة ثقافية واجتماعية تحمل العديد من القيم الإسلامية السمحة بالتزامن مع الشهر الفضيل وحملت النسختين السابقتين من المهرجان شعاري «العلماء المسلمين»، و»أخلاقيات المسلم» مما يبين الطابع الديني للمهرجان.

وتابعت الرواحي: تنطلق أولى الفعاليات بمسابقة للثقافة العامة تجمع مزيج من الهيئة الأكاديمية والإدارية وطلبة من الجامعة يتسابقون فيما بينهم للظفر بجوائز المسابقة، وهو ما يسهم في تعزيز التواصل بين كافة مكونات الجامعة.

وسيشهد اليوم الثلاثاء عند الساعة 6 مساءً كبرى فعاليات المهرجان بمسابقة شعرية تقام في قاعة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد آل سعود، الكائنة بمبنى مركز الأميرة الجوهرة في السلمانية، حيث من المؤمل أن يحضر الفعالية التي يشارك فيها عدد من الشعراء الشباب، عدد من رؤساء الجامعات والنواب والمهتمين بالشعر، موضحة أن الدعوة مفتوحة للجمهور لحضور هذه الفعالية. كما سيقدم البرفيسور الشاعر معز عمر بخيت مدير مركز الأميرة الجوهرة مشاركة شعرية فخرية في هذه المناسبة.

وقالت الرواحي: تظهر هذه الفعاليات أن طلبة جامعة الخليج العربي لا ينكبون على أنشطة المنهج الطبية فقط، إنما يسعون بجهد لتقوية الجانب الإجتماعي والثقافي من شخصيتهم عبر مختلف الأنشطة. ويشهد يوم الخميس انطلاق مسابقة لتلاوة القرآن الكريم تنطلق في الساعة الرابعة عصراً في قاعات المحاضرات في مبنى الجامعة بمشاركة طاقم تحكيمي من مركز أحمد الفاتح الإسلامي.

فيما تختتم الفعاليات بانطلاق منافسات دورة لكرة القدم التي تقام في الملاعب الواقعة خلف جريدة أخبار الخليج عند الساعة الرابعة عصراً من يوم الخميس وتمتد إلى اليوم الذي يليه.

ووجهت رئيس اللجنة المنظمة الطالبة فاطمة الرواحي شكرها لأعضاء اللجنة الطلابية المنظمة على ما بذلوه من جهد وتفان لإنجاح هذه الفعالية وهم: الإشراف العام دعاء أحمد ومريم الخياط، المسؤولة الإعلامية فاطمة فقيهي، اللجنة التنظيمية أمينة الكندري ووائل السليمان ودلال الرشود، ركن المعرض أحمد الجودر، دورة كرة القدم محمد المضحي، مسابقة التلاوة فيصل الشعيب، الأمسية الشعرية موزة المحميد، المسابقة الثقافية ميسم علي. كما جددت شكرها للشيخة منى آل خليفة رئيسة قسم الرعاية الطلابية، وللأستاذ أحمد الحوطي المشرف الاجتماعي بالجامعة، على جهودهما المخلصة لإنجاح هذه الفعالية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة