Tuesday  18/10/2011/2011 Issue 14264

الثلاثاء 20 ذو القعدة 1432  العدد  14264

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

نفوق عدد من الإبل في الجوف يحيّر صاحبها.. والأبحاث تعمل على تحليلها ومعرفة الأسباب

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجوف: محمد الحموان

اشتكى مواطن بمنطقة الجوف بمركز الشقيق جنوب محافظة دومة الجندل, من نفوق عدد منش الإبل تقدر بعشرة جمال في فترات مختلفة. حيث ذكر (للجزيرة) المواطن متعب الرمالي, أنه فقد ثلاثة من الإبل خلال أسبوع دون معرفته لأسباب نفوقها, ناهيك عن عدد آخر قد نفقت قبلها بفترة لم يأخذ بالحسبان أنه ناتج عن مرض معدٍ أو غير معروف، وقد قدر عدد الابل النافقه بـ(8) في فترات مختلفة.

وقال الرمالي, إنه ذهب لفرع الزراعة بمحافظة دومة الجندل وقاموا بالكشف على الإبل, وأخذ عينات منها لإجراء التحاليل المخبرية عليها, إلا انه لم يتم معرفة السبب حتى الآن.

وقال مختصون بفرع الزراعة بدومة الجندل في اتصال هاتفي (للجزيرة)، ان المختصين لدينا كشفوا على الإبل, وقاموا بأخذ عينات منها وإرسالها بخطاب رسمي لمركز الأبحاث والثروة الحيوانية بمنطقة الجوف، وقد ظهرت نتيجة أحد التحاليل سلبية وتحليل آخر لم تكن كمية التحليل كافية للمختبر, وسنقوم بأخذ كمية أكبر وإرسالها للتحليل، مضيفين أنهم شاهدوا عدد (3) من الإبل قد نفقت.

وقال المواطن الرمالي أنه استعان بأحد الأطباء البيطرية الخاصة, وقام بحقن أحد الجمال المريضة وشاهد أن وضعها أفضل ، إلا أنه طالب بسرعة أخذ العينات وتحليلها ومعرفة الأسباب ليتم معالجتها، مؤكداً أن أسعار الإبل مرتفعه ونفوقها يعتبر خسارة كبيرة عليه.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة