Tuesday  18/10/2011/2011 Issue 14264

الثلاثاء 20 ذو القعدة 1432  العدد  14264

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

برئاسة الأميرة عادلة بنت عبدالله
جمعية التراث تعقد مساء اليوم عموميتها الأولى

رجوع

 

برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز، تعقد الجمعية السعودية للمحافظة على التراث، اجتماع الجمعية العمومية مساء اليوم الثلاثاء، بقاعة المحاضرات العامة، بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي بالمربع في الرياض.

وأوضح البيان الصحفي الصادر من الجمعية أن الاجتماع سيتناول مناقشة تقرير الأداء للعام المنصرم، وتقييماً لما تحقق من أهداف صاغها مجلس الإدارة في نظام الجمعية، وأشار البيان أن الجمعية تبنت عدداً من الخطط لمشروعاتها المستقبلية، سوف تستعرضها في اجتماعها القادم.

وتهدف الجمعية التي أسست خلال العام المنصرم إلى دعم الهيئات والمؤسسات والمراكز العلمية والبحثية المعنية بالتراث في المملكة، والتعاون مع المواطنين وتشجيعهم من أجل المحافظة على التراث ليبقى رصيداً لتاريخ المملكة ومورداً للعلم ورافداً للسياحة الثقافية ودعم المشاريع الفردية والجماعية للحرف اليدوية وتشجيعها والعمل مع الجهات المعنية من أجل المحافظة عليها وتطويرها لتكون منتجاً اقتصادياً، كما تعمل مع الجهات المعنية من أجل تطوير المتاحف الخاصة والمجموعات التراثية والفنية لدى الأفراد والمحافظة عليها. وتسهم الجمعية في إثراء المعرفة والرفع من الوعي لدى المواطنين بتراث المملكة وأهمية المحافظة عليه وتطويره.

هذا إلى جانب التنسيق مع الجهات المعنية في تبني مشاريع ترميم وتأهيل المعالم المعمارية التراثية والتاريخية والمحافظة عليها، والتعاون مع الجمعيات والمؤسسات المماثلة داخل المملكة وخارجها بما يخدم أهداف الجمعية وفق الأنظمة المنظمة لذلك. وعقد ودعم وتنظيم المؤتمرات، وورش العمل والندوات والدورات التدريبية والتأهيلية والتثقيفية في مجال نشاط الجمعية.

وتتقدم الجمعية ممثلة في رئيس وأعضاء مجلس إدارتها بالشكر والتقدير إلى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، لدور سموه الرائد في إنشاء الجمعية ومؤازرتها خلال مرحلة التأسيس إدارياً وفنياً، وكذلك كافة المؤسسات والجهات التي دعمت انطلاقتها وعلى رأسها مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية.

وجدير بالذكر أن الجمعية السعودية للمحافظة على التراث يرأس مجلس إدارتها صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز، وتضم في عضويتها كلاً من: الدكتور عبدالرحمن الطيب الأنصاري، ومعالي الدكتور ماجد بن عبدالله بن عثمان القصبي، وصاحب السمو الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي آل سعود، وصاحبة السمو الملكي الأميرة موضي بنت خالد بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحبة السمو الأميرة نوف بنت فيصل بن تركي، ومعالي الدكتور فهد بن عبدالله بن عبدالعزيز السماري، والدكتور أحمد بن عمر بن محمد الزيلعي، والدكتور زاهر بن عبدالرحمن عثمان، والمهندس عادل بن عبدالمحسن بن عبدالوهاب المنديل، والمهندس علي بن محمد بن منصور الشعيبي، والدكتورة ليلى بنت صالح بن سليمان البسام، والأستاذ محمد بن عبداللطيف جميل.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة