Tuesday  18/10/2011/2011 Issue 14264

الثلاثاء 20 ذو القعدة 1432  العدد  14264

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

في وداعه لأول فوج للحجاج المصريين .. سفير المملكة بمصر :
خادم الحرمين يحرص دائماً على تيسير كل إجراءات الحج أمام الحجيج

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة - سجى عارف

أكد السفير أحمد بن عبدالعزيز قطان سفير خادم الحرمين الشريفين بالقاهرة منــدوب المملكة الدائم بالجامعة العربية أنه قد حضر خصيصاً لمطــار القاهـرة ليكون في وداع أول فوج للحجاج المصريين المغادرين إلى الأراضي المقدسة كنوع من التعبير عن الروابط العميقة التي تربط بين المملكة ومصر.

وأوضح أن هناك تنسيقًا كاملاً بين سلطتي الطيران المدني المصري والسعودي من أجل إزالة كل السلبيات التي شهدها موسم العمرة السابق، وأشار إلى وجود استعدادات خاصة من المملكة لتقديم كل الخدمات والرعايا للحجاج، كما أكد السفير قطان أن خادم الحرمين يحرص دائماً على تيسير كل إجراءات الحج وراحة حجاج بيت الله ومنها ما يتعلق بتوسعة الحرمين والذي من المقرر الانتهاء منه خلال العامين القادمين.

كما ناشد السفير قطان شركات السياحة والحجاج بالالتزام بالتعليمات الخاصة بالحقائب التي تسبب مشاكل دائمة والالتزام بمواعيد العودة المدونة على تذاكر السفر لأن مخالفة تلك التعليمات يؤدى إلى كثير من المشاكل.. وأشار إلى أن مصر حصلت على حصتها والتي تبلغ 80 ألف تأشيره سواء من السفارة أو القنصليات السعودية التابعة لها.

كما نفى قطان ما نشر في الصف حول قيامه بإصدار عدد كبير من تأشيرات المجاملة مشيراً إلى أن السفارة السعودية ستقوم بإبلاغ وزارة السياحة بأسماء الشركات التي منحت خطابات الحجاج الفردي أو تأشيرات المجاملة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة