Thursday  20/10/2011/2011 Issue 14266

الخميس 22 ذو القعدة 1432  العدد  14266

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

في أعقاب رصد حقوق الإنسان ملاحظات على مركز شرطة السلامة بالطائف
الناطق باسم الشرطة: الأمن يسعى لتوفير مبان نموذجية لكافة قطاعاته ووجبات الموقوفين تؤمن مجاناً

رجوع

 

الطائف ـ فهد الثبيتي

كشف الناطق الإعلامي بشرطة محافظة الطائف الرائد تركي الشهري, أن الأمن العام يسعى بخُطى حثيثة لتوفير مباني نموذجية لجميع قطاعاته وأجهزته وفروعه.

وقال بعد رصد بعض المُلاحظات على توقيف مركز شرطة السلامة بالطائف, من قبل الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان, في زيارتها له والتي تمثلت في قدم المبنى وانعدام التهوية الصحية بغرف التوقيف وسوء الأطعمة المُقدمة للموقوفين: لقد سبق تلك الزيارة لفرع الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان , زيارة مُماثلة للجنة من الأمن العام تهدف إلى حصر الإدارات والمراكز التي تحتاج إلى مباني جديدة , والمباني التي تحتاج إلى إعادة تأهيل, مؤكداً أن هناك تواصل مستمر مع الجهة المختصة بالشئون الهندسية بالأمن العام بهذا الصدد.

وعن الأطعمة والوجبات المُقدمة للموقوفين على ذمة أي قضية بمراكز الشرط , قال : هي تؤمن مجاناً وبشكل يومي وفق الجدول الزمني للوجبات المُتعارف عليه من قبل السجن العام , بالإضافة إلى الحرية الكاملة للموقوف في حال رغب استبدال ما يُقدم له من أي مكان آخر على حسابه الخاص.

واعتبر ما أشار إليه أعضاء الجمعية والمشرف عليها بمنطقة مكة المكرمة , من انتفاء حالات العنف مع الموقوفين والتعامل معهم بطريقة حضارية من قبل رجال الأمن بأنها نُقطة إيجابية , باعتبار أن الموقوف على ذمة أي قضية لا يعني إيقافه امتهان لكرامته لا سمح الله , فهو إنسان في المقام الأول , مُبيناً أن كُل ما يرد إلى شرطة محافظة الطائف من ملاحظات من أي جهة كانت هي محل اهتمام ومتابعة من قبل المسئولين وتؤخذ بعين الاعتبار للعمل على دراستها والحد منها لتلافيها.

جاء ذلك عقب رصد الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان , بعض الملاحظات على مركز شرطة السلامة بالطائف , وبعض الإدارات الحكومية الأخرى من خلال الجولة المفاجئة التي تمت أمس الأول .

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة