Saturday 22/10/2011/2011 Issue 14268

 14268 السبت 24 ذو القعدة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

إحدى شركات سبكيم ترسي عقد إنشاء مصنع عوازل الكابلات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كشفت الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات (سبكيم) وشركة هانوا للكيماويات أن شركة الخليج لعوازل الكابلات المتقدمة التابعة لهما قد أرست يوم الاثنين 17 أكتوبر 2011 عقود التصاميم الهندسية والتوريد والإنشاء لمصنع عوازل الكابلات (تسليم مفتاح) على شركة بوسكو الهندسية، كوريا الجنوبية.

وسيقوم المصنع الجديد بإنتاج المواد العازلة للكابلات الكهربائية بموقع الشركة في مدينة الجبيل الصناعية. ويأتي إنشاء هذا المصنع كجزء من برنامج تطوير الصناعات التحويلية في المرحلة الثالثة من مشاريع سبكيم.

ووفق ما تم الإعلان عنه سابقاً فإن شركة الخليج لعوازل الكابلات المتقدمة ستكون ملكيتها بنسبة 50% لسبكيم و50% لشركة هانوا للكيماويات. وتقدّر تكلفة إنشاء المصنع بنحو 230 مليون ريال سعودي، ومن المتوقّع أن تبدأ عملياته في الربع الثالث من عام 2013م. ويتم الحصول على المواد الخام الرئيسية من الشركة العالمية للبوليمرات إحدى شركات سبكيم التابعة.

وأوضح المهندس عبد الرحمن بن عبد الكريم السيف، رئيس للمشاريع والخدمات بسبكيم أن ترسية عقود التصاميم الهندسية والتوريد والإنشاء يعتبر خطوة مهمة في مسار التطور والتوسع المدروس الذي تتخذه سبكيم. كما أكّد السيف أن هذه الخطوة تؤكّد قدرات إدارة الشركة وسعيها المستمر للحصول على أفضل التقنيات وأحسن العروض لهذا المشروع. وأضاف المهندس السيف أن منتجات هذا المصنع ستستخدم في إنتاج المواد العازلة للكابلات الكهربائية التي تستخدم بشكل واسع في المنطقة.

من جانبها، أوضحت شركة هانوا للكيماويات أن هذه الخطوة من أهم مراحل مسار المشروع الذي يشكّل تكاملاً قوياً مع صناعات هانوا القائمة حالياً والمتخصصة في صناعة مركبات الكابلات وتمثّل نقطة مهمة في التزام هانوا نحو منطقة الشرق الأوسط وتوسعها عالمياً.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة