Saturday 22/10/2011/2011 Issue 14268

 14268 السبت 24 ذو القعدة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

تربويون لـ(الجزيرة):
التشكيلات المدرسية ستقلِّص البطالة وترفع الجودة في التعليم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

عبَّر عدد من التربويين منسوبي وزارة التربية والتعليم عن خالص شكرهم للقيادة بعد صدور موافقة مجلس الوزراء الموقر الاثنين على التشكيلات المدرسية، وفي هذا الصدد أكد مساعد المدير العام للتعليم للشؤون المدرسية بتعليم الرياض الأستاذ سليمان المقوشي أن قرار مجلس الوزراء أسهم في تقوية التشكيلات؛ ما سيمنح المدارس فرصة أكبر للتطوير وعدم إشغال المعلمين بأمور إدارية تعيقهم عن أداء مهامهم الأساسية في التعليم. وأشار المقوشي إلى أن مشروع التشكيلات المدرسية يتميز بتوزيع العمل بأدوار محددة للأعمال التربوية والإدارية، وهو يأتي استكمالاً لجملة مشاريع طرحها سمو وزير التربية كالميزانية التشغيلية وصلاحيات مديري المدارس؛ ما سيظهر أثره قريباً على مخرجات التعليم.

إلى ذلك قال مساعد مدير مكتب التربية والتعليم بالرائد للشؤون الإشرافية الأستاذ ماجد الفيفي إن التشكيلات سترفع مستوى الوعي داخل البيئة التعليمية؛ ما يساعد على تطوير وتقنين الأعمال الإدارية ويُحِدّ من أخطائها في المدارس بما ينسجم والمستجدات المتلاحقة.

كما أشار المشرف التربوي عبدالعزيز العسكر إلى أهمية هذا القرار؛ كونه صادراً من مجلس الوزراء (أعلى جهة رسمية في الدولة)، وأن هذه التشكيلات ستصرف المعلمين لأداء رسالتهم التعليمية والتربوية، إضافة إلى تحقيق كم جيد من الأنصبة في حصص المعلمين.

في حين قال المشرف التربوي علي آل زايد إن التشكيلات ستُحِدّ من البطالة وتعالجها بصورة لا ترسخ فكرة البطالة المقنعة؛ وذلك لأثرها على الإنتاجية التعليمية الموجبة، وهو ما أكده المشرف التربوي محمد العبدالكريم بقوله: إن الميدان التربوي كان بحاجة ماسة إلى مثل هذه التشكيلات؛ ما سيساهم في ضبطه وتطويره. وأشار إلى أن الميدان التربوي سيشهد في القريب العاجل بعد هذه الخطوة ارتفاعاً ملحوظاً في معدل الإنتاجية والتطوير.

 



 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة