Sunday 23/10/2011/2011 Issue 14269

 14269 الأحد 25 ذو القعدة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

في اتصالات هاتفية وبرقيات تلقاها المليك
رؤساء وملوك الدول الإسلامية والعربية يعزون خادم الحرمين في رحيل ولي العهد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

الجزيرة - واس

تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود اتصالاً هاتفياً أمس من أخيه جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية عبر فيه عن تعازيه لخادم الحرمين الشريفين في وفاة الفقيد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام رحمه الله.

وقد أعرب خادم الحرمين الشريفين عن شكره وتقديره لجلالته على مشاعره، سائلاً الله أن يتغمد الفقيد الغالي بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن لا يري جلالته أي مكروه.

كما تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود أمس اتصالاً هاتفياً من أخيه جلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية الذي أعرب للملك المفدى عن خالص التعازي في وفاة الفقيد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام رحمه الله سائلاً المولى سبحانه أن يتغمد سموه بالرحمة والمغفرة ويسكنه فسيح جناته.

وقد أعرب خادم الحرمين الشريفين عن شكره وتقديره لجلالته على ما عبر عنه من مشاعر صادقة.

كما تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود اتصالاً هاتفياً من دولة رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان عبر فيه عن تعازيه ومواساته لخادم الحرمين الشريفين في وفاة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى فجر أمس السبت.

وقد عبر خادم الحرمين الشريفين عن شكره لدولة رئيس الوزراء التركي على تعازيه ومواساته في الفقيد الغالي ، سائلاً الله تعالى أن يتغمده بالرحمة والمغفرة وأن لا يري دولته أي مكروه.

إلى ذلك عبر دولة رئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي عن تعازيه الحارة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وأفراد الأسرة المالكة وشعب المملكة العربية السعودية في وفاة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام - رحمه الله -.

وأعرب الرئيس ميقاتي في بيان وزّعه مكتبه الإعلامي أمس عن بالغ تأثره لوفاة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود وقال: إن المملكة العربية السعودية الشقيقة تخسر بغيابه ركنا من أركانها الذين عملوا على نهضتها وتقدمها وتطورها كما يخسر الشعب السعودي الشقيق راعيا من رعاته المخلصين الذين سهروا طوال سنوات إلى جانب إخوانه على توفير كل ما يؤمن له الرفعة والتقدم والهناء.

وأضاف: إن الأمة العربية والإسلامية تفتقد أحد رجالاتها البارزين الذي كانت له اليد الطولى في الدفاع عن حقوق العرب والمسلمين على مدى سنوات من العطاء.

وأشار ميقاتي إلى أن لبنان يفتقد فيه أخاً وصديقاً أولى شؤونه اهتماما دائما وكانت له وقفات كريمة إلى جانب اللبنانيين خلال السنوات الصعبة التي مر بها وطنهم إضافة إلى حرصه الدائم على مساعدة اللبنانيين الذين قصدوا أرض المملكة الشقيقة بحثا عن مستقبل أفضل فكانت أبوابها المفتوحة لهم خير معين وسند.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة