Sunday 23/10/2011/2011 Issue 14269

 14269 الأحد 25 ذو القعدة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فقيد الوطن

 

أكدوا أنه عاش لخدمة الدين والوطن والمواطن.. مواطنون لـ «الجزيرة»:
رحل سلطان الخير والعطاء عن الدنيا ولكنه لن يرحل من قلوبنا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

الجزيرة - مصعب بن عمير

ببالغ الأسى تلقى الشعب السعودي فجر أمس السبت خبر وفاة الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام، وعبَّر عدد من المواطنين لـ(الجزيرة) عن حزنهم جراء سماعهم للخبر، مؤكدين أنه كان خير معين لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ولقب بسلطان الخير؛ لأنه رجل الخير والعطاء.

في البداية يقول المواطن بدر الحويطي: إن وفاة ولي العهد الأمير سلطان بن عبد العزيز -رحمه الله- فقد كبير للشعب السعودي والأسرة الحاكمة وقال: كان الأمير سلطان يلقب بسلطان الخير؛ لأنه معروف بخيره وعطائه لدى الشعب ونحن أفراد الشعب السعودي جميعنا فقدنا شخصًا غاليًا والكلمات تعجز عن الوصف لما قدمه للبلاد.

ويقول المواطن عبد العزيز العسيري: إن خبر وفاة الأمير سلطان أحزنت الشعب السعودي وقال: نعزي أنفسنا في وفاة رجل الخير والعطاء والكرم الأمير سلطان بن عبد العزيز ونسأل الله العلي العظيم أن يرحمه ويغفر له ويسكنه جنات النعيم.

وأكّد أن الأمير سلطان بن عبد العزيز هو من له الفضل في وزارة الدفاع والطيران والمفتشية العامة وله الفضل في الدفاع عن المملكة في حرب الخليج وضد فئة الحوثيين. فقد كان يخدم الوطن بإخلاص وطول يومه كان منشغلاً في العمل.

وأعرب المواطن عبد الله العتيبي عن حزنه الشديد جراء سماعه خبر وفاة الأمير سلطان بن عبد العزيز وقال: الأمير سلطان هو والدنا جميعًا وهو رجل الخير والعطاء ونسأل الله أن يجعله في الدرجات العلى من جنات النعيم.

وأكّد أن كل المواطنين السعوديين يشاركون الأسرة الحاكمة في الحزن والعزاء ونقول لهم أطال الله في أعمار الباقين منكم ورحم الله المتوفين.

وعبَّر المواطن متعب الأحمري عن حزنه عندما علم بالخبر وقال: فقدنا والدنا وحبيبنا وأميرنا ووزيرنا الأمير سلطان بن عبد العزيز وهو فقيد للأمة الإسلامية والعربية، حيث إنه كان رجلاً حكيمًا وعسكريًا محنكًا وأبًا حنونًا وغيورًا على وطنه.

وختم حديثه: لا نملك له الآن إلا الدعاء بالرحمة والمغفرة وبإذن الله نلتقي به في جنات الخلد في الفردوس الأعلى. وقال المواطن مشعل العبد لله: أسأل الله عزّ وجلّ أن يتغمد روح الأمير سلطان بن عبد العزيز بالجنة ويغفر له ويرحمه وقال: فقدنا أبًا حنونًا وعطوفًا على الوطن والشعب وكان خير معين للملك عبد لله بن عبد العزيز -رحمه الله- وأقدم العزاء للملك عبد الله بن عبد العزيز ولنائبه الثاني الأمير نايف بن عبد العزيز وكافة الأسرة المالكة وللشعب السعودي، فقد فقده الشعب جميعًا.

وأكّد المواطن سعيد الغامدي حزن جميع الشعب السعودي على رحيل الأمير سلطان بن عبد العزيز وقال: فوجئنا بخبر وفاته فهو كان سلطان الخير والعطاء والجود وندعو الله جميعًا أن يرحمه ويغفر له، فهو قدم الكثير من الخير وبذل مجهوده للوطن والدين وبإذن الله نلتقي به في الجنة.

وأعرب المواطن بندر الحازمي عن أسفه وحزنه الشديد على رحيل رجل الإنسانية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد الأمين الذي سهر على راحة وترف المواطن السعودي. وقال: الأمير سلطان أب حنون وعطوف على أبناء بلده وقدم الكثير من أعمال الخير للأيتام ولذوي الاحتياجات الخاصة وكذلك لوزارة الدفاع والمفتشية العامة فقد فقدنا رجل دولة ورجل عطاء ورجل الإنسانية ورجلاً أمينًا ونسأل الله أن يرحمه ويلهم أهله وذويه والشعب السعودي كافة الصبر والسلوان.

وأكّد المواطن مشعل الغنام أن الأمير سلطان بن عبد العزيز ذا أفضال كبيرة على الشعب السعودي وقال: الأمير سلطان هو خير معين لقائدنا الملك عبد الله بن عبد العزيز.

وختم كلامه قائلاً: لسموه أيادٍ بيضاء على الجميع ونسأل الله أن يغفر له وأن يحفظ لنا البقية من ولاة الأمر من الأسرة المالكة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة