Sunday 23/10/2011/2011 Issue 14269

 14269 الأحد 25 ذو القعدة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فقيد الوطن

 

مشاعر الحزن تعم أهالي المدينة المنورة
وفاة الأمير سلطان بن عبدالعزيز .. فقد عزيز على قلوب الجميع

رجوع

 

المدينة المنورة : مروان قصاص

خيم الحزن على أهالي المدينة المنورة عندما فاجأهم أمس السبت بيان الديوان الملكي , الذي حمل لهم نعي صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز , ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام في أمريكا, بعد معاناة مع المرض .. كانت الألسن تلهج بالدعاء له بالرحمة والمغفرة , وتذكر الجميع مواقفه النبيلة ودوره الاجتماعي الهام .

وتلقى مكتب (الجزيرة ) بالمدينة المنورة الكثير من الاتصالات والمقالات التي تعبر عن حجم الترابط والتواصل الذي يجسد عمق العلاقة الرابطة بين قيادة وشعب هذه البلاد.

هذا وقد عبر الجميع عن حزنهم الشديد لغياب سمو الأمير سلطان أحد القيادات العربية والعالمية التي كان لها مواقف كبيرة ونبيلة تؤكد عظمة هذه الشخصية.

وأشاد الجميع بالدور الاجتماعي البارز للأمير سلطان حيث عرف عنه حبه للخير .

حيث قال وكيل إمارة منطقة المدينة المنورة الأستاذ سليمان الجريش: رحم الله سلطان الخير .. رحم الله فقيد الوطن الغالي الأمير سلطان لقد كان (غفر الله له وطيب ثراه) شخصية وطنية عظيمة أسهم في الكثير من المواقف بخبراته وساعد في حل الكثير من المشكلات لمكانته الرفيعة بين الدول والمجتمعات كما أسهم سموه في إحداث الكثير من المشروعات سعيا للإصلاح والتطور مع المحافظة على الثوابت الأساسية للعقيدة الإسلامية والشريعة السمحة، وظهر اهتمامه وحرصه على كل ما يخدم المسلمين .

وأضاف الجريش : لا يذكر الأمير سلطان إلا ويذكر دوره الخيري من خلال تبرعات الكبيرة والمؤسسات الخيرية التي تحمل اسمه رحمه الله وستبقى عامرة بالخير الذي أحبه غفر الله له , لقد رحل هذا القائد عنا وأودع الأمانة لأبنائه وإخوانه للسير نحو المزيد من الخير والنماء رحم الله سلطان وغفر له.

وقال الأستاذ محمد مصطفى سيف صالح , وكيل إمارة المدينة المنورة إن القلب حزين على رحيل الأمير سلطان بن عبد العزيز , كيف لا وهو كان قريبا من الجميع يتلمس احتياجاتهم ويتابع أوضاعهم ويلبي حاجة من قصده , لقد كان مسئولا يحرص على فعل الخير ومتابعته رحم الله سلطان الخير واسكنه فسيح جناته. وقال سيف: لا شك أنه عندما يتفكر الجهود الجليلة والأعمال العظيمة التي حققها سلطان بن عبد العزيز طيلة فترة توليه المسؤوليات الجسام في هذه البلاد سيجد نفسه حائراً أمام سجل طويل عريض من أعمال السياسة المحنكة والرؤية البعيدة الواضحة والإدارة المتقنة وأعمال الخير والبر والبركة، وسيجد نفسه حتماً ملزما بالاختيار والانتقاء.. رحمك الله أبا خالد .

وقال مدير الشئون الإعلامية بالإمارة الأستاذ بندر مشيط , لقد شعرت اليوم بتعزيز اللحمة التي نعيشها في هذه البلاد من تأسيسها على يد المؤسسة الملك عبد العزيز رحمه الله , حيث وجدت أن الحزن يرتسم على الوجوه والجميع يتبادلون التعازي في الأمير سلطان باعتباره أبا وأخا وحبيبا وصديقا للجميع .. رحم الله أميرنا سلطان وغفر له .

لقد سجل الأمير سلطان بن عبد العزيز حبه في قلوب الجميع لما له من شخصية قريبة من القلوب ولمواقفه الطيبة كما أنه أكد وبجميع الوسائل وفي جميع المناسبات مواقف نبيلة وجليلة , وكان يشدد رحمه الله على أن المملكة لن ترضى بغير الكتاب العظيم والسنة المطهرة دستوراً للمملكة، ثم صدّق القول بالعمل فدعم كل المؤسسات الدينية، وبذل الكثير من أجل الوطن وأهله وخدمة القضايا الإسلامية فرحمه الله وأسكنه فسيح جناته.

وقال الدكتور / صلاح الردادي , مدير فرع وزارة الثقافة والإعلام رئيس المجلس البلدي بمنطقة المدينة المنورة: نعم إننا لفراقك يا سلطان الخير لمحزونون , ولئن غيب الموت عنا رجل الخير ورجل السياسة والحكيم والرشيد فإن ذكراه ستظل محفورة في الأذهان ماثلة للعيان يسجلها التاريخ للأجيال القادمة.

أقول هذا بقلب محزون حيث تودع بلادنا الغالية والأمة العربية والعالم أجمع واحداً من أبرز صانعي تاريخها.

تودعه بعد عقود قدم خلالها الكثير من المنجزات التي تعتبر شواهد له حيث كان الرائد في الخير والعطاء التي تشهد له البلاد والعباد .

وقال الدكتور محمد الخطري , مدير فرع وزارة الشئون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بمنطقة المدينة المنورة , لقد فقدت الأمة شخصية عظيمة عرفت بالخير وخدمة الوطن وخدمة الدين من خلال أعماله الجليلة والعظيمة التي تجاوزت الوطن لتشمل دول عربية وإسلامية.

وقال الخطري, لن نتحدث عن إنجازاته لأنه لا يمكن حصرها فقد شملت مجالات عديدة, ولا نملك في هذه اللحظات الحزينة إلا أن نرفع أيدينا بالدعاء له وأن يجعل ما قدمه لدينه ووطنه في موازين حسناته وحفظ الله بلادنا من كل مكروه.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة