Tuesday 08/11/2011/2011 Issue 14285

 14285 الثلاثاء 12 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

رصدت مشاعرهم حول الاوامر الملكية ..عدد من المسؤولين للجزيرة
القيادة أثبتت بقدرتها تجاوز كل الظروف والأمير سلمان عطاء متواصل وإنجاز كبير

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة- متابعة - عبدالرحمن المصيبيح

واصلت (الجزيرة) رصد مشاعر المسؤولين بمناسبة صدور هذه الأوامر الملكية الكريمة التي حظي بها عدد من أصحاب السمو والمعالي والسعادة لمواصلة خدمة هذا في عدة مواقع ومسؤوليات. الجميع رفع أكف الضراعة إلى الله العلي القدير أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، وأن يحفظ هذه البلاد ويديم عزها وأن يحفظ هذه النعمة الكبيرة التي تعيشها بلادنا الغالية. نعمة الإسلام والأمن والأمان ورغد العيش، والتلاحم والوفاء بين أبناء هذا الوطن المعطاء.

الأوامر أثلجت صدورنا

حيث تحدث لـ(الجزيرة) صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن سعود بن عبدالعزيز فقال: أولاً أجدها مناسبة طيبة لأهنئ الجميع بحلول عيد الأضحى المبارك أعاده الله على الجميع بالخير والعافية، كما أسأل الله أن يتقبل من الحجاج حجهم وأن يعيدهم إلى بلادهم سالمين غانمين. حقيقة هذه الأوامر الملكية الكريمة أثلجت صدورنا وأدخلت البهجة في نفوسنا وخادم الحرمين الشريفين وفقه الله عودنا على مثل هذه الأوامر الكريمة التي تصب لصالح الوطن ومواطنيه، ليحظى سمو سيدي صاحب السمو الملكي سيدي الأمير سلمان بن عبدالعزيز بهذه الثقة الكريمة ليتولى وزارة الدفاع ليواصل خطاه وإنجازات في كافة المجالات. لاشك أن الأمير سلمان مدرسة في كل شيء. استفدنا من سموه من توجيهاته الكريمة، وإنجازاته العظيمة طوال سنوات مضت عاشها الأمير سلمان؛ شعارها العطاء والتطوير والبناء ليكون للأعمال الخيرية والإنسانية نصيب وافر من اهتمامات سموه إضافة إلى المجالس والهيئات والجمعيات التي يرأسها كل ما نتمناه أن يوفق الله الجميع لما فيه خير هذا الوطن ومواطنيه.

تعودنا على أوامر الخير

وأعرب صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن سعود بن عبدالعزيز عن سعادته وامتنانه لهذه الأوامر الملكية الكريمة التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله. لقد حظي هؤلاء الذين شملتهم هذه التعيينات بثقة وتقدير خادم الحرمين الشريفين.. صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع جاء اختياره لهذا المنصب لما يتمتع به سموه من مقدرة فائقة وحنكة عظمية تعلمها من والده الملك عبدالعزيز -طيب الله ثراه-. لو أردنا الحديث عن الأمير سلمان لتطلب الأمر مساحات كبيرة رجل أحاط بكل شيء في العلم والثقافة والإدارة والخير. أسأل الله لسموه ولكافة من حظوا بهذا التعيين أن يوفقهم لما فيه خير الإسلام والمسلمين وأن يحفظ بلادنا ويديم عزها ومجدها.

نعم الثقة ونعم الاختيار

كما التقت (الجزيرة) بمعالي الدكتور عبدالله بن محمد الفيصل المشرف العام على كلية الفيصل للدراسات العليا فقال: أولاً نحمد الله ونشكره على ما أنعم به علينا من نعمة كبيرة وعظيمة نعمة الإسلام والأمن والأمان.. بادئ ذي بدء أقدم التهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ولسمو ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وإلى الأسرة المالكة وإلى الشعب السعودي النبيل وإلى الأمتين العربية والإسلامية بحلول عيد الأضحى المبارك سائلاً الله أن يعيد هذه المناسبة سنوات عديدة ومديدة، وأن يتقبل من الحجاج حجهم ويعيدهم إلى بلادهم سالمين غانمين.

لا شك أننا فرحنا وأسعدتنا هذه الأوامر الملكية الكريمة التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين واختيار عدد من أصحاب السمو والمعالي والسعادة لتولي مهام مسؤوليات جديدة تبرز حنكة ومقدرة ومعرفة خادم الحرمين الشريفين واختياره لأناس أمضوا سنوات حياتهم لخدمة هذا الوطن بكل إخلاص وتفانٍ، وجميع هذه القرارات تصب في صالح هذا الوطن.. فكل مسؤول حمل مسؤولية وهو أهل لها.. وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز تولى مسؤولية وزارة الدفاع لتأكد ثقة وتقدير خادم الحرمين الشريفين وثقته في سلمان الذي نهل من والده الملك عبدالعزيز -طيب الله ثراه- شتى أنواع المعرفة وإدارة الأمور بكل كفاءة. الحديث عن الأمير سلمان -وفقه الله- يحتاج إلى مساحات كثيرة ووقت أطول. الرجل رغم مسؤولياته الجسام في إمارة الرياض إلا أنه خصص أجزاء كبيرة من وقته لإدارة العديد من المجالس والجمعيات الخيرية والأعمال التطويرية يصعب حصرها.. فالأمير سلمان رجل قيادة ورجل حكمة.. وحينما كنت مديراً بجامعة الملك سعود كنت أتلقى من سموه كافة الآراء والتوجيهات النيرة حتى أصبحت نبراساً أضاء لنا الطريق. فقد استفدت من سموه الكثير الكثير. أكرر التهنئة للجميع ولكافة من حظي بثقة خادم الحرمين الشريفين، وأسندت إليه مسؤوليات ومهام جديدة. أسأل الله أن يوفق الجميع وأن يحفظ بلادنا ويديم عزها ويبقي لنا خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين ذخراً للإسلام والمسلمين إنه سميع مجيب.

القيادة وظفت بيتها بقدرة عالية

قال الدكتور محمد آل زلفة: إننا نعيش فترة مهمة في تاريخ المملكة. فرغم أننا فقدنا رجلاً عظيماً، ولكن الحمد لله لدينا قيادة واعية ومدركة.. كذلك بيتنا الكبير منظم ومؤهل تجاوز كل مراحل الصعاب. وهناك من يراهن ربما عدم مقدرة على تجاوز مثل هذه الظروف لكن القيادة السعودية بتوفيق من الله أثبتت أنها قادرة بكل قوة على تجاوز كل الظروف الصعبة؛ والحمدلله بلدنا في أمن وأمان والقيادة وظفَّت بيتها.. وزير الدفاع رجل عظيم حلّ محل رجل عظيم يساعده عسكري محترف هو صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز.. وتولى أيضاً إمارة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز، الرجل يملك مقدرة فائقة وكفاءة عالية إضافة إلى بقية الكفاءات. الحمد لله سمو ولي العهد تولى مهمة بكل اقتدار ليواصل مسيرة العطاء ويتولى قيادة الحج. القيادة لم تنتظر حتى ينتهي العيد لأنها متأكدة بأنها تستطيع عمل كل شيء في أي وقت لكي نطمئن جميعاً ويطمئن الشعب السعودي على هذه القدرة الفائقة ليخيب أمل أولئك الذين يراهنون على عدم القدرة على التفاعل مع المستجدات.. حفظ الله بلادنا وأدام عزها ومجدها.

هنيئاً لمن حظي بهذا التعيين

وقال معالي الدكتور محمد إبراهيم الجارالله.. أولاً أهنئ الجميع بعيد الأضحى المبارك وأسأل الله أن يعيده على الجميع بالخير والعافية، وأن يتقبل من الحجاج حجهم ويعيدهم إلى بلادهم سالمين غانمين. لا شك أن هذه الأوامر الكريمة جاءت بتوفيق من الله ثم من خادم الحرمين الشريفين لتصب في صالح هذا الوطن ومواطنيه. أهنئ كل من حظي بهذه الثقة وهذه المسؤولية وأسأل الله أن يوفقهم ويعينهم في أدائها.

لقد جاء اختيار صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزيراً للدفاع تقديراً من خادم الحرمين الشريفين والموافقة بمقدرة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان فهو مدرسة. لقد تعلمنا منه الكثير، وهو مكسب كبير لوزارة الدفاع ليواصل مسيرة هذا القطاع المهم الذي بناه ووضع أسسه القوية والمتينة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز -طيب الله ثراه وغفر له- ليكمل الأمير سلمان المسيرة، وخدمة هذا الوطن. نكرر التهنئة لكل من حظي بهذه الثقة ونسأل الله للجميع التوفيق.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة