Tuesday 08/11/2011/2011 Issue 14285

 14285 الثلاثاء 12 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

رؤساء بعثات الحج الطبية يثمنون للمملكة جهودها في خدمة ضيوف الرحمن

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

منى - أحمد القرني

رفع عدد من رؤساء بعثات الحج الطبية في حج هذا العام الشكر والتقدير لحكومة المملكة العربية السعودية على جهودها المختلفة في سبيل خدمة ضيوف الرحمن في شتى المجالات, لافتين أن ما يقدم من خدمات مختلفة ومنها الخدمات الطبية يفوق الوصف، حيث أولت المملكة جل اهتمامها لخدمة حجاج بيت الله الحرام, وقامت بتوفير أرقى الخدمات الصحية عبر كافة المراكز الصحية والمستشفيات, وتزويد هذه المواقع بأحدث التجهيزات الطبية في مختلف التخصصات، وقالوا إن جهود المملكة ليست بمستغربة كونها اعتادت على تقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام منذ عهد الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه وحتى الآن.

رئيس البعثة الطبية التركية سلامي أجان قال: نتقدم بالشكر الجزيل لحكومة المملكة على ما تقدمه من خدمات مختلفة في شتى المجالات ومنها الخدمات الصحية، لافتاً أن هذا الجهد يتم بفضل الله تعالى ثم بفضل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز. معرباً عن شكره وتقديره لوزارة الصحة على جهودهم المختلفة في سبيل خدمة ضيوف الرحمن.

أما رئيس بعثة الحج الصومالية حسن الشيخ محمد فقال: حقيقة أن وزارة الصحة تقدم خدمات ممتازة بالرغم من كثرة ضيوف الرحمن، حيث إن جميع المستشفيات والمراكز الصحية تؤدي دورها بشكل متميز سواء من ناحية الخدمات العلاجية أو الإسعافية أو في مجال التوعية الصحية، مؤكداً أن هذا الأمر يعود إلى ما تقوم به حكومة المملكة العربية السعودية من جهود متميزة في سبيل خدمة ضيوف الرحمن وتقديم أفضلها لهم.

رئيس البعثة الطبية الجزائرية أعرب عن شكره وتقديره لحكومة المملكة العربية السعودية على جهودها المتميزة في سبيل خدمة الضيوف الرحمن,حيث تقوم وزارة الصحة بجهود كبيرة في سبيل تقديم أفضل الخدمات العلاجية لضيوف الرحمن الكرام من خلال القيام بالعمل على كل ما من شأنه الرقي بالخدمات العلاجية المختلفة والمتمثلة في تطوير المرافق الصحية وتزويدها بما تحتاجه من التجهيزات الحديثة والمتطورة. وقد لاحظنا في البعثة الجزائرية قيام وزارة الصحة السعودية بعدة خطوات منها الاستقبال والتوجيه والتكفل الجيد للمرضى وعلاجهم، والتكفل بكل الأدوية والفحوصات والأدوية وغيرها دون تحميل الحجاج أو بعثاتهم أي مبالغ مالية، وتقديم التوعية الصحية والإرشادات المطلوبة لضيوف الرحمن, مؤكداً أن الإنجازات التي تتحقق في وزارة الصحة السعودية ليس بالأمر المستغرب على حكومة المملكة التي تقدم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن. وقال رئيس بعثة الحج الطبية العمانية الدكتور عبدالله الجمري إن ما تقوم به حكومة المملكة من جهود في شتى المجالات من أجل خدمة ضيوف الرحمن ليؤكد حرص المملكة على كل ما من شأنه الرقي بالخدمات وتقديم أفضلها لضيوف الرحمن ومنها الخدمات الصحية، حيث تقوم الوزارة بكل الجهود في سبيل خدمة حجاج بيت الله من خلال تقديم الخدمات العلاجية والإسعافية والتوعوية منذ وصول الحجاج أراضي المملكة وحتى مغادرتهم إلى بلدانهم سالمين غانمين، معرباً عن شكره لكافة الجهود المبذولة في مختلف المجالات الصحية.

رئيس البعثة الطبية الأردنية الدكتور أكرم الحضارنة قال: لا شك أن الخدمات الصحية المقدمة من حكومة المملكة لضيوف الرحمن تفوق الوصف, حيث تحرص المملكة على تقديم كل ما من شأنه خدمة ضيوف الرحمن منذ دخولهم أراضي المملكة وحتى مغادرتهم إلى بلدانهم بعد أداء مناسك الحج, مؤكداً أن وزارة الصحة تقدم خدماتها بمهنية عالية جدا، وقد اتضح لنا ذلك من خلال تعاملنا معها فيما يخص العمل للبعثة، كما أن التجهيزات الموجودة في المستشفيات والمراكز الصحية تفوق الوصف وقد اطلعنا على التجهيزات المختلفة أثناء زيارة لبعض المرافق الصحية والمستشفيات المختلفة في المشاعر المقدسة ومكة المكرمة. كما شاهدنا على سيارات الإسعاف الحديثة الموجودة في المشاعر المقدسة. معربا عن شكره لحكومة المملكة على جهودها المختلفة في سبيل خدمة ضيوف الرحمن.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة