Thursday 10/11/2011/2011 Issue 14287

 14287 الخميس 14 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

إطلاق BMW الفئة السابعة «نسخة الإمارات» في معرض دبي الدولي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

احتفالاً بالذكرى الأربعين لتوحيد الإمارات العربية المتحدة في ديسمبر عام 1971، ستطلق مجموعة BMW سيارة BMW الفئة السابعة بالنسخة المحدودة للذكرى الأربعين للإمارات العربية المتحدة BMW 7 Series UAE 40th Anniversary Limited Edition في معرض دبي الدولي للسيارات 2011. وستقتصر هذه النسخة الحصرية لطراز القمّة لدى BMW على 40 سيارة فقط يبيعها الوكيلان الحصريّان والموزّعان المعتمدان لمجموعة BMW في الإمارات: أبو ظبي موتورز ومركز الخليج العربي الميكانيكي (إيه جي أم سي).

تتميّز BMW الفئة السابعة بالنسخة المحدودة للذكرى الأربعين للإمارات العربية المتحدة بلون خارجي Marakesh Brown حصري مع مقصورة من جلد Merino Platinum تضمّ شعار الإمارات على سنّادات الرأس، ومفتاح iDrive ومواقع أخرى، بالإضافة إلى كتابة «الإمارات العربية المتحدة 40 سنة (UAE 40 years) بأسلوب أنيق على الشريط الكرومي في مؤخرة السيارة.

وترتكز هذه النسخة الحصرية على طراز BMW 750Li وتحتوي على محرّك بثمانية أسطوانات بشكل V سعة 4.4 ليترات مع جهازَي تيربو بتقنية BMW TwinPower ليولّد 407 أحصنة على سرعة 5500-6400 دورة في الدقيقة مع عزم أقصى قدره 600 نيوتن متر بين 1750 و4500 دورة في الدقيقة.

منذ إطلاق الفئة السابعة في نوفمبر 2008 غدت إحدى أكثر السيارات مبيعاً في منطقة الشرق الأوسط ومثلاً بارزاً عن الأناقة والرفاهية والإبداع. وقد أتى هذا التصميم المذهل بفضل إبداع كريم حبيب اللبناني الأصل، وهو مسؤول عن التصاميم الخارجية لكل طرازات BMW، ونادر فاغيزادي الإيراني الأصل المسؤول عن تصميم المقصورة. والجدير بالذكر أن الفئة السابعة من BMW هي أول سيارة تضمّ نظام iDrive باللغة العربية للتحكّم بمختلف الوظائف وبنظام الملاحة.

وقال د. يورغ برور، المدير الإداري لمجموعة BMW الشرق الأوسط: «BMW الفئة السابعة هي طراز القمّة بدون منازع بين طرازاتنا في الشرق الأوسط، وارتأينا أنه من الطبيعي أن نطرح نسخة معدّلة للإمارات احتفالاً بالذكرى الأربعين على توحيدها.»

ستعرض مجموعة BMW مع مركز الخليج العربي الميكانيكي (إيه جي أم سي) 16 طرازاً جديداً في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض بين 10 و14 نوفمبر 2011. وليست الفئة السابعة «نسخة الإمارات» سوى واحد من عوامل الجذب في صالة BMW، إلى جانب الفئة السابعة بنسخة Steinway الجزيرة Sons Edition الحصرية، وسيارة BMW Vision Connected Drive، وهي استعراض لأنظمة مؤازرة السائق وخدمات التنقّل المتطوّرة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة