Thursday 10/11/2011/2011 Issue 14287

 14287 الخميس 14 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

لويس شفروليه «يزور» معرض دبي الدولي للسيارات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

يزور لويس شفروليه معرض دبي الدولي لسيارات ويحيي الزوار احتفالاً بمئوية شفروليه في المعرض الذي ينظم في الفترة الممتدة بين 10 و14 من نوفمبر، وذلك على منصة شفروليه رقم SSA58. ويأتي حضور لويس بفضل تقنية الواقع المتزايد، وهي الأولى من نوعها في المنطقة، ومن هنا ستكون فرصة فريدة لمحبي علامة شفروليه؛ حيث سيركبون إلى جانب أسطورة من أساطير عالم السيارات!

وقد تأسست شفروليه في ديترويت خلال شهر نوفمبر 1911 من قِبل سائق السباقات لويس شفروليه ومؤسس جنرال موتورز وليام سي «بيلي» دورانت، اللذين قاما بتطوير سيارات سرعان ما نالت سمعة مرموقة؛ نظراً لأدائها العالي واعتماديتها وقيمتها. وقد استمرت تلك الصفات في صميم شفروليه التي تُعتبر رابع أكبر علامة تجارية للسيارات في العالم. وأوّل سيارة إنتاج تجاري من شفروليه كانت الفئة C كلاسيك 6، وهي سيارة كبيرة صُنعت بدقة وتمتعت بمحرك كبير من ست أسطوانات سعة 4.9 لتر يولد قوة 40 حصاناً وقادر على دفع السيارة إلى سرعة قصوى تبلغ 105 كلم/ س.

وتُحيط بلويس شفروليه (1878-1941) هالة أسطورية كبيرة؛ فهو ولد في سويسرا، ثم هاجر فيما بعد عبر المحيط الأطلسي إلى الولايات المتحدة الأمريكية. ويُعتبر شغفه الكبير بقيادة سيارات السباق وتصميمها الجزء الموثَّق بشكلٍ جيد عن حياته، تلك الروحية التي لا تزال حيَّة إلى حدٍّ بعيد حتى يومنا هذا.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة