Thursday 10/11/2011/2011 Issue 14287

 14287 الخميس 14 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

لحقت بالحجيج الواقفين بعرفات
في أقل من (7) دقائق.. إنقاذ قلب «حاجة عراقية» بمستشفى النور التخصصي بمكة المكرمة

رجوع

 

مكة المكرمة - الجزيرة

تمكن فريق طبي استشاري متخصص بمستشفى النور التخصصي, وفي أقل من سبع دقائق من إنقاذ حياة مريضة عبر عملية قسطرة للشريان الأيمن لقلب حاجة عراقية عمرها 40 سنة, جاءت إلى قسم الطوارئ بالمستشفى بجلطة في القلب بسبب انسداد كامل للشريان الأيمن.

أوضح ذلك مدير عام المستشفى الدكتور إحسان معاجيني, مبيناً أن هذا الإنجاز الطبي تحقق بفضل الله, ثم بفضل الإمكانيات الطبية الكبيرة الأجهزة الحديثة بالمستشفى, التي سخرتها حكومة خادم الحرمين الشريفين لخدمة جميع المواطنين وضيوف الرحمن. من جانبه أوضح استشاري ورئيس مركز قلب الكبار بالمستشفى الدكتور بسام فقيه, أن الحاجة (هـ. م) قدمت إلى طوارئ المستشفى يوم الجمعة الثامن من ذي الحجة الجاري, وبعد التشخيص اتضح أنها تشكو من جلطة بالقلب نتيجة انسداد كامل للشريان الأيمن, فتم على الفور إدخالها إلى غرفة القسطرة بمركز القلب بالمستشفى وإجراء عملية فتح للشريان عن طريق القسطرة البالونية التي استغرقت أقل من سبع دقائق, بما يضاهي الإحصائيات العالمية المعروفة في هذه الحالات, لتخرج المريضة من المستشفى في اليوم التالي تحفها عناية الله ورعايته, ولحقت بجمع الحجيج الواقفين بعرفات في اليوم التاسع لتمارس حياتها الطبيعية بعد ذلك إن شاء الله.

كما أكد الدكتور فقيه, أن هذه العمليات تحتاج إلى سرعة في اتخاذ القرار ودقة متناهية في الأداء, إضافة إلى وجود أجهزة متطورة وكفاءات طبية مميزة ومتمكنة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة