Thursday 10/11/2011/2011 Issue 14287

 14287 الخميس 14 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

استقبلهم الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي
عدد من الشخصيات الإسلامية ينوهون بالإنجازات التي حققتها المملكة لخدمة ضيوف الرحمن

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

منى - المحليات

استقبل معالي الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة أمس الأربعاء في مقر ضيافة الرابطة بمنى عدداً من الشخصيات الإسلامية العاملة في حقل الدعوة.

فقد التقى مع فضيلة الشيخ محمد الحافظ النحوي، رئيس منتدى علماء إفريقيا، الذي يتخذ مقره من العاصمة السنغالية داكار.

وتم خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا الإسلامية ذات الاهتمام المشترك بين رابطة العالم الإسلامي ومنتدى علماء إفريقيا، فيما أعرب فضيلة الشيخ النحوي عن رغبة المنتدى بالتعاون مع المجمع الفقهي الإسلامي، والهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة، التابعين للرابطة.

ونوه فضيلته بالإنجازات التي حققتها المملكة لخدمة ضيوف الرحمن، ودعا الله العلي القدير أن يجعل ثواب ذلك في موازين قادة المملكة، وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمين، سمو الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود (حفظهما الله). واستقبل معالي الأمين العام للرابطة في منى فضيلة الدكتور ناجي العرفج، مدير مركز التواصل الحضاري في الأحساء، الذي قدم تقريراً عن منجزات المركز في خدمة المسلمين، وطلب فضيلته إشراك المركز في منتديات ومؤتمرات الحوار بين الحضارات التي تعقدها رابطة العالم الإسلامي لتحقيق التعاون في المشترك الإنساني بين شعوب العالم ومؤسساته. والتقى د. التركي في مقر ضيافة الرابطة بمنى الدكتور كمالين كامل شعث، رئيس جامعة غزة وقد تمت خلال اللقاء مناقشة خطط الجامعة في تدريس العلوم الإسلامية، ومستقبل الخريجين الذين يرغبون في إكمال دراساتهم العليا. وقد أعرب رئيس جامعة غزة عن رغبة الجامعة بالتواصل والتعاون مع الهيئة الإسلامية العالمية للتعليم التابعة للرابطة. وأشاد فضيلته بما تقدمه المملكة والرابطة من خدمات جليلة لحجاج بيت الله الحرام في كل عام، مشيراً إلى تميز موسم حج هذا العام الذي تحققت فيه راحة الحجاج الذين أدوا فريضتهم في سهولة وأمان.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة