Thursday 10/11/2011/2011 Issue 14287

 14287 الخميس 14 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

عزيزتـي الجزيرة

 

المحيفر: يوجد في مستشفى النساء والولادة بحائل 18 أخصائياً ولا حقيقة لما ذكره مراسلكم

رجوع

 

سعادة رئيس تحرير صحيفة الجزيرة المحترم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

إشارة إلى الخبر المنشور في صحيفتكم بعدد يوم الأحد الموافق 18-11-1432هـ (العدد 14262)، بعنوان (استقدام أخصائي نساء وولادة لا يتقن الولادات ويطلب نقله لمركز صحي صغير) لمراسلكم من حائل سعود الرفاع؛ وعليه نفيدكم بالآتي:

ركز المراسل على نشر الخبر دون الرجوع إلينا والاستفسار عن المعلومة الصحيحة. ونحيطكم علماً بأن مستشفى الولادة بحائل يحتضن أكثر من 18 أخصائي نساء وولادة من أصل 41 طبيباً وأخصائياً للنساء والولادة بمنطقة حائل، يقدمون الخدمات الصحية للمواطنين كافة؛ لذا نتعجب من مراسلكم تجاهله جهود أولئك الأطباء وبحثه عن معلومة ناقصة وغير صحيحة وتضخيمها لمحاولة البروز من خلال تضليل الرأي العام.

ونحيطكم علماً بأن المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة حائل تقوم بوضع الأطباء المتعاقدين الجدد كافة ببرنامج الإشراف والمراقبة من خلال رئيس القسم الموجود فيه حتى يتم التأكد من مهاراتهم؛ ليُكلَّفوا بعد ذلك بالعمل بشكل مستقل حرصاً منا على سلامة المرضى الذين نفخر بخدمتهم.

وبهذا نود الإشارة إلى أن ما ذكره مراسلكم بشأن الطبيب غير صحيح، ولا يشكل أي خطورة على المرضى؛ حيث إنه قد تم التعاقد معه على وظيفة أخصائي نساء وولادة، وأفاد عند قدومه للمنطقة بأن خبراته بمراكز الرعاية الصحية الأولية وبعيادات الأم والطفل، ويرغب العمل بها، وقد تمت إحالته لمستشفى النساء والولادة بحائل بوصفه مستشفى مرجعياً حتى يتم تقييم أدائه وقدراته ووضعه بالمكان المناسب له حسب المتبع مع جميع المتعاقدين الجدد. علماً بأنه لا يملك حق علاج المرضى أو التوليد أو إجراء أي تدخل جراحي وحده حتى يتم انتهاء الفترة المحددة لتقييمه.

ولإيماننا التام بالدور الذي يفترض في الإعلام أن يؤديه لإيضاح الصورة الصحيحة للقارئ العزيز فتحت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة حائل قنوات عدة للتواصل، وتأمل من المراسلين المهنيين كافة الاتصال بإحدى تلك القنوات المتوافرة لاستسقاء المعلومة الصحيحة ونشرها كما يجب؛ وذلك تفادياً لما تسببه مثل هذه الأخبار المغلوطة من تشويه للحقيقة، وفَقْد للثقة بين المواطن وصحة المنطقة، بما له من انعكاسات سلبية جداً على مستوى الخدمة. ونود من سعادتكم مستقبلاً توجيه مراسلكم بالتحري عن المعلومات قبل النشر من قِبلنا، وسيتم إعطاؤه المعلومة بكل شفافية تحرياً للشفافية والوضوح اللذين التزمنا بهما تجاه أعزائنا المواطنين تحقيقاً لتطلعات وتوجيهات ولاة الأمر - حفظهم الله - في هذه البلاد الطاهرة.

شاكرين ومقدرين لكم حسن تعاونكم.

مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام الصحي والتوعية الصحية بمنطقة حائل - ناصر بن سعدون المحيفر

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة