Thursday 10/11/2011/2011 Issue 14287

 14287 الخميس 14 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

تخصيص جوائز مالية للمتوّجين في المنافسات واللجان الأولمبية
استعدادات قطرية مكثفة لانطلاق دورة الألعاب العربية بالدوحة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - تركي الفهيد

تستعد دولة قطر الشقيقة لاستضافة دورة الألعاب العربية الثانية عشرة التي ستقام في الفترة من 9 إلى 23 ديسمبر المقبل وباتت الدوحة القطرية على أهبة الاستعداد لاستقبال أكثر من 8000 مشارك من 22 بلداً عربياً للمشاركة في النسخة الثانية عشرة من دورة الألعاب العربية 2011 وسيقام حفل الافتتاح في إستاد خليفة الدولي وسيتضمن الحفل الذي يشارك فيه حوالي 1000 شخص العديد من الفقرات الرائعة والجميلة.

جوائز مالية للمميزين في منافسات الدورة العربية

أعلنت اللجنة المنظمة للدورة عن الجوائز المالية التي تم رصدها كمكافآت للاعبين الفائزين واللجان الأولمبية التي ينتمي إليها الفائزون، وذلك للمرة الأولى في تاريخ الدورات العربية ورصدت اللجنة المنظمة للدورة العربية مكافآت الفوز لمحطمي الأرقام القياسية العربية والحاصلين على الميداليات في الألعاب الفردية والجماعية والألعاب الفردية للفرق بالإضافة إلى جائزة أفضل رياضي بالدورة. وقررت اللجنة المنظمة للدورة منح اللاعب الذي يحطم الرقم القياسي العربي جائزة مالية قدرها 5000 دولار أمريكي وتمنح نفس الجائزة للجنة الأولمبية التابع لها كما يمنح الحاصل على الميدالية الذهبية في الألعاب الفردية جائزة مالية قدرها 5000 دولار ونفسها للجنة الأولمبية التابع لها. ويمنح صاحب الميدالية الفضية واللجنة الأولمبية جائزة مالية قدرها 3000 دولار لكل منهما ويحصل صاحب الميدالية البرونزية واللجنة الأولمبية جائزة مالية قدرها ألفا دولار لكليهما. وعلى مستوى الألعاب الجماعية يمنح الفائز بالمركز الأول والميدالية الذهبية جائزة مالية قدرها 50 ألف دولار أمريكي وتمنح نفس الجائزة للجنة الأولمبية التابع لها ويحصل صاحب المركز الثاني والميدالية الفضية على جائزة مالية قدرها 30 ألف دولار أسوة باللجنة الأولمبية التابع لها. ويمنح صاحب الميدالية البرونزية جائزة مالية قدرها 10 آلاف دولار أمريكي وتسعى اللجنة المنظمة للدورة واللجنة الأولمبية القطرية لرفع مستوى المنافسات وتحفيز اللاعبين الفائزين في هذه الدورة واللجان التابعة لهم وتشجيعا لهم على إبراز مواهبهم وأفضل ما لديهم من مهارات من أجل تطوير الحركة الرياضية في الدول العربية ويمنح الفائزون الحاصلون على الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية على مستوى الألعاب الفردية للفرق مع لجانهم الأولمبية جوائز مالية قدرها 3000 و2000 و1000 دولار على التوالي.

70 ألف دولار لأفضل رياضي عربي

ستمنح اللجنة المنظمة لدورة الألعاب العربية أفضل رياضي في الدورة العربية الثانية عشرة جائزة مالية قدرها 70 ألف دولار وقدرها للجنة الأولمبية التابع لها، بحيث يحصل على أكبر عدد من الميداليات في الدورة بخلاف تكريمه من الشركات الراعية.

 


 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة