Saturday 12/11/2011/2011 Issue 14289

 14289 السبت 16 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

انتخابات النادي السعودي الطلابي في بيتسبرغ .. تجربة مدنية واحتفال في العيد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

احتفل النادي السعودي بمدينة بيتسبرغ في الولايات المتحدة الأمريكية بعيد الأضحى المبارك، يوم الثلاثاء الثالث عشر من شهر ذي الحجة الموافق الثامن من شهر نوفمبر الجاري في إحدى قاعات جامعة بيتسبرغ، وحضر حفل العيد مجموعة من الطالبات والطلاب السعوديين في المدينة وتضمّن الحفل عدّة فقرات، من ضمنها تكريم المشاركين في إنجاح الاحتفال باليوم الوطني حيث أعدّ فريق من الناشطات والناشطين احتفالاً وطنياً مميّزاً، فكانت هذه الجوائز التقديرية محاولة لدعم النشاط الطلابي وتحفيزاً للانخراط والاحتكاك والتعاون مع المجتمع الأمريكي لتقديم صورة وطنية مشرفة.

وبعد تناول طعام العشاء، كان المعدّون للحفل قد رتّبوا اللقاء ليكون مكاناً لعقد انتخابات الإدارة الجديدة للنادي، التي ستستلم مهامها بدءاً من أول يوم من السنة الميلادية القادمة 2012م. كما قام المرشحون بعرض موجز عن نظرتهم المستقبلية والبرامج التـي سـيقومون بها في فترة رئاستهم.

واقتصر التصويت على الحضور لضمان نزاهة لانتخابات، حيث تم التصويت على الأعضاء المرشحين لمناصب رئيس النادي وأمينه والمحاسب، وفقاً للإرشادات واللوائح التي سنّتها إدارة البعثات ليتم اختيار إدارة النادي حسب الآليات المدنية القائمة على الترشيح والانتخاب، وفق عملية تشاركية فعّالة لتقديم الأنفع والأصلح للسعوديات والسعوديين. وبعد تقديم عرضٍ للمرشحين وبرامجهم، صوّت الحضور للإدارة القادمة، وكانت تجربة مهمة للطالبات والطلاب في خوض عملية انتخابية تشاركية يديرها ويرتبها المشاركات والمشاركون أنفسهم.. ثم تم الإعلان عن النتائج في نهاية الحفل، حيث فاز بالانتخابات الأستاذ سعود السبيعي ليكون رئيس النادي المنتخب في مدينة بيتسبرغ للعام 2012م.. وكان من أهم أهداف العمل الطلابي في مجال الابتعاث الخارجي، أن يكتسبوا الخبرات في العمل الطلابي والمدني إلى جوار تحصيلهم الأكاديمي والعلمي، ليكون بادرةً ولبنةً في بناء الوطن الكريم وشعبه.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة