Sunday 13/11/2011/2011 Issue 14290

 14290 الأحد 17 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

«الجزيرة» تحصل على جائزة أفضل صورة صحفية في الحج
(الحج) تكرم رؤساء البعثات وتوزع جوائز أفضل عمل صحفي في جدة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة ـ فهد المشهوري :

أقامت وزارة الحج مساء أمس الأول حفلاً تكريمياً لرؤساء وأعضاء البعثات وضيوفها لموسم حج 1431، بحضور وزير الحج الدكتور فؤاد بن عبد السلام الفارسي، وذلك في فندق الكراون بلازا بجدة، كما كرَّمت الفائزين بجوائز أفضل عمل صحفي في الحج لعام 1431هـ، الذين تم اختيارهم بناءً على ترشيحات أعضاء لجنة تحكيم الجائزة المكونة من نخبة من الإعلاميين.

بعد ذلك أُلقيت كلمة الوفود المشاركة، ألقاها نيابة عنهم رئيس بعثة حج السنغال منصور جوب، قدَّم خلالها لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود التعازي والمواساة في وفاة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز - يرحمه الله -.

وأشاد بالجهود التي تبذلها حكومة المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الرامية إلى خدمة الحرمين الشريفين والحجاج والمعتمرين والزوار من خلال المشروعات العملاقة في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة، ومنها قطار المشاعر الذي خفف من الازدحام وسهّل حركة تنقل الحجاج بين المشاعر. كما قدَّم الشكر لوزارة الحج على جهودها في خدمة الحجاج، ولاستضافتهم وإتاحة الفرصة لهم لأداء مناسك الحج.

ثم أُلقيت كلمة العاملين في مؤسسات أرباب الطوائف، ألقاها نيابة عنهم رئيس مجلس إدارة المؤسسة الأهلية للأدلاء بالمدينة المنورة الدكتور يوسف أحمد حوالة، نوه فيها بالمشروعات العملاقة التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود للتيسير على حجاج بيت الله الحرام لأداء نسكهم براحة واطمئنان، ومنها منشأة الجمرات وتوسعة المسعى وقطار المشاعر، إضافة إلى توسعة خادم الحرمين الشريفين بالمنطقة المركزية في مكة المكرمة والمدينة المنورة، إلى جانب تحويل مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الإقليمي في المدينة المنورة إلى مطار دولي.

وعبّر عن شكره وتقديره لمعالي وزير الحج والعاملين في الوزارة للجهود التي قاموا بها في تيسير أعمال مؤسسات أرباب الطوائف لتقوم بواجبها على الوجه الأكمل لخدمة حجاج بيت الله الحرام.

كما أُلقيت كلمة أعضاء لجنة الجائزة ألقاها عضو لجنة التحكيم عبدالفتاح أبومدين، رفع خلالها الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، والعزاء والمواساة في وفاة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز - يرحمه الله -. مثنياً على ما قدمه - يرحمه الله - من إسهامات متعددة في تطوير وتنمية المملكة ورفاهية المواطن السعودي، إضافة إلى أعماله الخيرية والإنسانية.

وأثنى على فكرة الجائزة وأهمية الدور الإعلامي ومعطياته الإيجابية على أعمال الحج واهتمام وزارة الحج بهذه الجائزة وتقديرها لكل الجهود الإعلامية وتجددها عاماً بعد آخر لمجموعة من الصحفيين بهدف الإبداع والارتقاء بالمنجزات الصحفية الجيدة التي تتسم بالدقة والتميز والأداء.

وقد فازت وكالة الأنباء السعودية (واس) بجائزة تقديرية؛ لتميزها في تغطية أعمال موسم حج عام 1431هـ. وفاز بجائزة أفضل تغطية صحفية في الحج صحيفة (المدينة)، وجائزة أفضل عمل صحفي فردي في الحج كل من الصحفية مريم الجابر من جريدة (الرياض)، عن موضوعها (فتاوى التيسير في الحج.. تبقى مشكلة الطواف)، والصحفي محمد المصباحي من جريدة (عكاظ)، عن موضوعه (الحج بنية الموت تجارة وهمية مع الله).

كما فاز بجائزة أفضل موضوع إنساني في الحج كل من الصحفي عائض عمران من جريدة (الحياة)، عن موضوعه (الكانوري.. مجموعة إفريقية فرقتها الحدود وجمعتها المشاعر)، والصحفي هاني قفاص من جريدة (الوطن)، عن موضوعه (حاج صومالي يستعيد النطق والسمع بعد 20 عاماً في مكة المكرمة)

وفاز بجائزة أفضل مقال صحفي في الحج كل من الكاتبة الصحفية فاتن إبراهيم محمد حسين، عن مقالها (نجاح الشراكة الاجتماعية في حملة الحج عبادة وسلوك حضاري) المنشور في جريدة (الندوة)، والكاتب الصحفي نواف مشعل السبهان عن مقاله (الأمة المعطلة) المنشور في جريدة (الاقتصادية)، وبجائزة أفضل صورة صحفية في الحج كل من المصور الصحفي فهد العداين من جريدة (عكاظ)، عن صورته (حاج يدلك قدم والدته في مكة المكرمة بعد أن أعياها التعب في السير)، والمصورَيْن الصحفيَّيْن عبدالله مسعود ومشعل القدير من جريدة (الجزيرة) عن مجموعة صورهما (حج بالتحايل).

كما فاز بجائزة أفضل كاريكاتير في الحج كل من الرسام الكاريكاتيري محمود الهمزاني من جريدة (اليوم) عن كاريكاتيره المنشور بتاريخ 14 - 12 - 1431هـ في الصفحة الأخيرة، والرسام الكاريكاتيري محمد عدنان الريس من جريدة (الشرق الأوسط) عن كاريكاتيره (حافلة حج).

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة