Monday 14/11/2011/2011 Issue 14291

 14291 الأثنين 18 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

منوعـات

 

يطرح قضية عزوف الناس عن السائقين السعوديين و أسباب تعثر السعودة
ياسر العمرو يخوض تجربة قيادة الليموزين دون أوراق ثبوتية ودون مساءلة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

يلامس الزميل ياسر العمرو مساء الليلة خلال حلقته من برنامجه الأسبوعي (قضية رأي عام) على قناة روتانا خليجية قضية تعامل الناس مع سائق الليموزين السعودي من خلال تحقيق تلفزيوني استقصائي للإجابة على السؤال الأهم في الشارع السعودي، فيما خاض الزميل ياسر العمرو تجربة قيادة الليموزين على مدار 3 أيام، اختلط فيها بجنسيات متعددة ورصد سلوكياتهم وتعاملاتهم معه.

و يبين التحقيق الفوارق ونقاط الاختلاف بين أنظمة الأجرة العامة في السعودية وبقية الدول المحيطة، إذ استطاع الزميل ياسر قيادة سيارة أجرة دون رخصة أو تصريح أو بطاقة تعريفية داخل السيارة، وتعمد المرور بأكثر من نقطة أمنية لم يستوقفه فيها أحد.

و خلال البرنامج أجرى استبانة شارك فيها 1145 شخصا من كلا الجنسين، استطلع فيها استطلع فيها أسباب الامتناع والتحفظ على سائق الأجرة السعودي، في المقابل: كيف يجيب سائقوا الأجرة السعوديين عن ملاحظات الناس عليهم، و يبحث التحقيق أيضا في أسباب تعثر مشروع «سعودة» سيارات الأجرة العامة الصادر في مطلع 2003 م.

برنامج «قضية رأي عام» على روتانا خليجية - الاثنين العاشرة مساء من إعداد وتقديم ياسر العمرو، الذي يعتبر واحدا من أبرز المحاورين في الساحة الإعلامية السعودية ويمتاز بالأفق الواسع و ملامسة القضايا الشائكة، و هو مكسب لقناة روتانا خليجية التي استطاعت تحقيق جزء من طموحه الأكبر.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة