Tuesday 15/11/2011/2011 Issue 14292

 14292 الثلاثاء 19 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

أكد عزمه على هز الشباك السعودية
الحوسني: التعادل قد يخدمنا.. لكننا لن نلعب لأجله

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حوار: عبدالله الحنيان

شدَّد مهاجم المنتخب العماني اللاعب عماد الحوسني على صعوبة مواجهتهم مع نظيرهم السعودي التي ستقام مساء اليوم ضمن مباريات التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم في 2014م، مؤكداً أنهم سيلعبون لتحقيق الفوز رغم أن التعادل قد يخدمهم أكثر من منافسهم السعودي.

«الجزيرة» التقت الهداف العماني في مقر إقامة منتخب بلاده؛ فخرجت منه بهذا الحوار الخاص بالمواجهة المرتقبة مساء اليوم بين منتخب بلاده ومنتخبنا الوطني.. فإليه:

بداية كيف ترى مواجهتكم مع المنتخب السعودي؟

- مواجهة صعبة بكل تأكيد، وقد تحدّد بشكل كبير المنتخب الأقرب للتأهل للدور الأخير من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014، وسنلعبها برغبة كبيرة في تحقيق نتيجة إيجابية، ومن المتوقع أن نواجه صعوبة كبيرة في ذلك؛ كون المنتخب السعودي قوياً ومرشحاً كما نحن لتحقيق الفوز بنتيجة المباراة.

هل ستبحثون عن تحقيق نتيجة التعادل؟

- لا أتوقع ذلك، على الرغم من أنه يخدمنا أكثر من منافسنا السعودي؛ كون مباراتنا الأخيرة أسهل نسبياً من مباراة المنتخب السعودي التي ستكون أمام المنتخب الأسترالي على أرض الأخير.

فاجأتم الجميع وحققتم الفوز أمام المتصدر في الجولة الماضية.. ما سر هذا الفوز؟

- لا شيء سوى توفيق الله ثم الطموح الكبير لدينا بأن نحقق الانتصار وأن نقوي من حظوظنا في التأهل بعد أن كان موقفنا صعباً؛ حيث لم يكن أمامنا من الحلول سوى إقصاء المنتخب الأسترالي والمنافسة بشكل رسمي على إحدى بطاقات التأهل، وهذا ما تحقق بحمد الله، وإن شاء الله سنواصل مسيرتنا نحو التأهل مساء اليوم.

وجودك في الدوري السعودي ماذا سيضيف لك في المباراة؟

- لن يخدمني سوى ما أقدمه في أرض الملعب، ولا أعتقد أن هنالك شيئاً غامضاً بين المنتخبين وجميع منتخبات الخليج بشكل عام؛ فجميعنا قريبون من بعض، وكل شيء واضح للمدربين واللاعبين، ولا يعني وجودي في فريق الأهلي السعودي أن لدي من الأسرار ما أخبر به زملائي أو يضيف لي في الملعب الشيء الكثير.

سجلت هدف الحسم أمام أستراليا.. هل ستكررها في الشباك السعودية؟

- سأحرص على ذلك بالتأكيد؛ فأنا مهاجم يبحث عن خدمة منتخب بلاده سواء بالتسجيل أو بصناعة الفرص، وبالمناسبة المنتخب السعودي يمتلك مدافعين على مستوى عال أمثال أسامة هوساوي وأسامة المولد، ومن خلفهما حراس مميزون، وأدرك تماماً أن أمر تسجيل الأهداف في هذه المواجهة سيكون صعباً، لكنني سأسعى لتحقيقه.

الهجوم السعودي إلى أي مدى تراه قوياً؟

- منتخب يمتلك ثلاثياً كياسر القحطاني ونايف هزازي وناصر الشمراني في خط المقدمة لا خوف عليه، وأمر ابتعادهم عن التسجيل إلى ما قبل المباراة الأخيرة أمر طبيعي، ويحدث لأي منتخب في العالم، ولا يعني بأي شكل من الأشكال أنهم لا يشكّلون خطراً لكل من يواجههم.

ألا تخشون الحضور الجماهيري المتوقع أن يكون كبيراً؟

- لا، لن نتأثر بذلك كثيراً؛ كوننا معتادين على لعب مثل هذه المباريات الجماهيرية.

من الممكن أن يكون لكثافة الحضور دور كبير في تحفيز لاعبي الأخضر السعودي ولكن لن يؤثر ذلك فينا في منتخب عمان، ولن يُحدث توتراً أو ارتباكاً؛ لأننا لاعبون محترفون ومعتادون على اللعب تحت الضغوط الجماهيرية كما ذكرت.

نهاية اللقاء.. كلمتك الأخيرة..

- أتمنى أن تكون المباراة جميلة، وأن يفوز بها من يستحق، وفي النهاية سنبارك للفائز بها، كما أشكركم على إتاحة الفرصة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة