Wednesday 16/11/2011/2011 Issue 14293

 14293 الاربعاء 20 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

بحضور عدد من الأمراء والمسؤولين والجمهور
الأمير تركي بن عبدالله يتوِّج الثلاثاء القادم الفائزين بلقب شاعر الملك ويقدم جوائز قيمتها أكثر من 10 ملايين ريال

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عليان آل سعدان

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود مساء يوم الثلاثاء القادم تتويج الفائزين بجوائز مسابقة شاعر الملك، التي تنظمها قناة المرقاب الفضائية وشركة ابن سمار، وتقديم الجوائز المقررة لهم، التي تزيد قيمتها على 10 ملايين ريال. ووضعت اللجان المنظمة في المسابقة استعداداتها كافة للحلقة الأخيرة من مسابقة شاعر الملك، التي سوف تُقام تحت رعاية سموه، بحضور العديد من أصحاب السمو الأمراء وعدد من المسؤولين الذين تابعوا سير المسابقة في المراحل النهائية من المسابقة التي أُقيمت بقاعة الأمير سلمان بمدارس الأندلس بالناصرية وجمهور غفير من محبي الشعر ومتذوقيه. وستشهد الحلقة الأخيرة تنافساً جديداً بين صفوة من الشعراء الذين تمكنوا من الوصول إلى هذه المرحلة الأخيرة والفوز بلقب شاعر الملك.

وأكد رئيس اللجنة العليا لمسابقة شاعر الملك مسعد بن سمار أن القائمين على أمر المسابقة ظلوا خلال فترة توقف المسابقة في حالة عمل دائم وجهد متصل استعداداً لإخراج الحلقة الختامية من العرس الملكي في أبهى صورها إيماناً منهم بأن مسابقة تحمل اسم خادم الحرمين الشريفين حري بها أن تكون عرساً ثقافياً ومهرجاناً شعرياً لا يُضاهى، وأن تكون خالدة في ذاكرة الشعب السعودي الذي يعشق هذا الملك الإنسان.

ولفت ابن سمار إلى أن الجمهور الذي يُعَدّ ملح هذه المسابقة، والذي ظل وفياً لها منذ انطلاقتها بامتلاء جنبات قاعة المسرح بالشباب الذواق الذي يستمتع بالشعر وجزل المعاني، موعود بالعديد من المفاجآت السارة التي تتناسب وختام المسابقة وتتويج شاعر الملك، إضافة إلى الجوائز النقدية البالغة خمسين ألف ريال، التي درجت (المرقاب) على توزيعها للحضور داخل المسرح في كل حلقة من حلقات البث المباشر.

يُذكر أن مسابقة «شاعر الملك» كانت قد توقفت بعد بث الحلقة السابعة من المسابقة التي تأهل فيها خمسة شعراء للتنافس على اللقب في الحلقة الثامنة (الأخيرة) من المسابقة.

كما أن الحلقة الختامية كانت ستشهد مشاركة خمسة شعراء تأهلوا للمنافسة على اللقب الذي يُعَدّ الأغلى في ميدان الشعر، وهم كل من: الدكتور حمد وصل العصيمي، وعبدالله عبيان اليامي، وعيضة محمد السفياني، وزياد زيد البقمي، وفيصل حامد السواط. وأيضاً ستشهد الحلقة تسليم الشعراء من السادس إلى العاشر جوائزهم المعلنة، وهي عبارة عن سيارة فورد آخر موديل، وهم كل من: نادر لافي العماني، ضيف الله عماش العتيبي، خلف صالح العنزي، محمد مصوي العتيبي، وعساف نومان التومي.

وكانت المراحل النهائية قد امتدت نحو شهرين؛ حيث عقدت في سبعة أسابيع من بعد عيد الفطر المبارك المنصرم، شارك فيها 50 شاعراً وشاعرة، تمت تصفيتهم إلى 16 شاعراً، وإعلان الخمسة المتأهلين للحلقة الختامية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة