Wednesday 16/11/2011/2011 Issue 14293

 14293 الاربعاء 20 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

التعادل السلبي أجَّل الحسم على البطاقة الثانية
في قمة الحذر.. فرَّطنا بفرصة العمر!!

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - أحمد العجلان

خسر المنتخب السعودي لقاءه أمام عمان على استاد الملك فهد الدولي بالرياض بالتعادل السلبي، عندما كان لاعبو المنتخب في غير يومهم ولم يقدموا مهر الفوز، حيث حضرت السلبية والتباطؤ في اللعب وغابت عنهم الجرأة والبحث عن الوصول لمرمى الخصم بجدية.. ولم يكن حضور أكثر من 60 ألف مشجع كافياً ليكون المنتخب في يومه، حيث استطاع منتخب عمان فرض أسلوبه الدفاعي ولم يكن للاستحواذ على الكرة بالنسبة للأخضر دور في أن يصل لمرمى الخصم الذي أحكم مدربه وضع المتاريس الدفاعية، وبذلك يخسر الأخضر نقطتين ثمينتين وبالتالي يصل لرصيد 6 نقاط من 4 مباريات وتبقى لنا مباراة أمام استراليا ستكون مفترق طرق نحو الوصول للدور الثاني من التصفيات.

الشوط الأول

عكست نتيجة هذا الشوط واقعه حيث شحت الهجمات الخطرة وحضر العراك في وسط الميدان لاسيما، وأن المدربين قد لعبا بنفس التكتيك بتواجد خمسة لاعبين في وسط الميدان ومهاجم واحد.. حيث لعب اريكارد مدرب المنتخب بطريقة 4-5-1 بتواجد وليد عبدالله في الحراسة وهوساوي والمولد وحسن معاذ والزوري في الدفاع وكريري وأحمد عطيف والفريدي ونور والشلهوب في الوسط ونايف هزازي في خط المقدمة.

وجاءت أولى الفرص في المباراة من قبل هوساوي عندما سدد كرة برأسه في الدقيقة 11 بعد ضربة ركنية نفذها الفريدي، ولكن كرة أسامة اعتلت العارضة.. وفي ضل الضغط الذي يحصل في الوسط يحصل عمان على خطأ في منتصف ملعب السعودية وينفذها حسن مظفر على رأس الحوسني بجانب القائم في الدقيقة 14..

وتأتي أخطر فرص هذا الشوط من قدم عماد الحوسني في الدقيقة 19 عندما حصل على كرة عرضية من فوزي بشير سددها الحوسني خلفية (دبل كيك) رائعة بجانب القائم.

ويتواصل بعد ذلك اللعب في الوسط مع سيطرة سعودية دون خطورة ويحصل الزوري على فرصة حقيقية للتهديف عند الدقيقة 25 بعد أن اخطأ مدافع عمان سعد زهيري في التخليص ويواجه الزوري المرمى ولكنه يتباطأ في التسديد ليخلصها الدفاع لركنية غير مستفاد منها.

ويستطيع كريري خطف إحدى الكرات من لاعبي عمان ويمررها للفريدي في المنتصف الذي انطلق بالكرة وقبل منطقة الجزاء يسدد كرة (لب) جميلة مستغلا تقدم الحبسي ولكنها اعتلت العارضة عند الدقيقة 29.

ويتواصل بعد ذلك اللعب في الوسط دون خطورة تذكر إلا مع الدقيقة الأخيرة للشوط الأول عندما مرر كريري كرة طويلة لنور الذي حولها بصدره جميلة لنايف هزازي المواجه للمرمى ولكن الحبسي كان على الموعد عندما خرج على هزازي وخلص الكرة.. لينتهي الشوط الأول دون أهداف.

الشوط الثاني

جاءت أحداثه قريبه من الأول مع سرعة أكبر في الأداء ولا سيما أن المنتخب السعودي مطلوب منه الفوز ولا غيره.. وبعد مرور 7 دقائق من بداية الشوط يدخل رايكارد ناصر الشمراني بدلا من أحمد عطيف بحثا عن الهجوم.. ويطالب نايف هزازي بركلة جزاء عند الدقيقة الثامنة بعد أن تعرض لشد بقميصه داخل منطقة الجزاء.

ويحاول الأخضر الهجوم ويعكس الزوري كرة عرضية على رأس هزازي جميلة لكنها في يد الحارس الحبسي عند الدقيقة التاسعة. ويتواصل اللعب في وسط الميدان مع سلبية تحضر كثيرا للاعبي المنتخب الذين لا يطلبون الحصول على الكرة حيث يكثر تداول الكرة في الخطوط الخلفية للمنتخب دون جرأة تحضر من لاعبي الوسط.

ويعود نايف هزازي ويطالب بركلة جزاء كانت أوضح من الأولى بعد أن تعرض لشد من قميصه في الدقيقة 22.

ويحاول رايكارد تنشيط وسط الميدان السلبي بدخول نواف العابد بدلا من الشلهوب ويرد عليه المدرب بول مدرب عمان بدخول إسماعيل العجمي بدلا من عماد الحوسني.

ويتبادل لاعبو الأخضر الكرة ويمرر الفريدي كرة عرضية لنور الذي يعيدها للمندفع من الخلف كريري يسددها الأخير عالية عند الدقيقة 23.

ويحاول نواف العابد التوغل من جهة الشمال بمهارة عالية بيد أن كثافة الدفاع العماني تقتل الهجمة السعودية وتتخلص لضربة ركنية لم يستفاد منها.

ويسدد فوزي بشير كرة مباغتة يخلصها الحارس وليد عبد الله لركنية نفذها الخضري خطيرة حيث حصلت دربكة قبل أن يخلصها الدفاع السعودي.

وعند الدقيقة 29 يعكس محمد نور كرة عرضية لناصر الشمراني يبرع الحارس الحبسي في صدها لركنية لم يستفد منها.

بعد ذلك يغير مدرب عمان بدخول جمعه المشاري بدلا من حسين الحضري بحثا عن تنشيط مقدمة فريقه.

ويحاول رايكارد محاولة أخيرة لتنشيط لاعبي فريقه ويدخل ياسر القحطاني بدلا من نايف هزازي عند الدقيقة 38 ولكن التغيير لم يغير من شكل المنتخب حيث لم يحصل ياسر على أي كرة أو زميله الشمراني بسبب تباطأ الوسط وعدم بحثهم عن الكرة عندما تكون في متناول لاعبي دفاع المنتخب أو عندما تكون بحوزة كريري الذي يجد صعوبة في تمرير الكرة بسبب سلبية زملائه لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

من المباراة

- أدار المباراة الحكم الإيراني محسن تركي وساعدت المباراة الحكم على النجاح.

- منح الحكم سعود كريري وأسامة المولد وأحمد الفريدي بطاقات صفراء.

- يغيب أسامة المولد عن مواجهة المنتخب القادمة أمام استراليا يوم 29 فبراير بعد أكثر من شهرين وستكون المباراة في استراليا.

- لاعبو المنتخب كانوا سلبيين ولم يبحثوا عن الوصول للمرمى العماني بشجاعة ولم يتجرأوا على مرمى الخصم.

- كريري واصل حضوره المميز وكان أبزر نجوم المنتخب في حين غاب بقية زملائه في الوسط والهجوم.

- دخول ياسر القحطاني كان متأخرا جدا ونور لم يكن في يومه وكذلك الفريدي.

- للمرة السادسة على التوالي لا يستطيع الأخضر السعودي الفوز على منتخب عمان!!

- المباراة لا يتحملها المدرب بل يتحملها اللاعبون بأدائهم المتواضع.

- حضور جماهيري كبير جدا كان في الملعب ولكن لاعبي المنتخب خذلوا الجمهور.

- بهذا التعادل أصبح لدى المنتخب 6 نقاط ويحتاج للفوز على استراليا للتأهل للمرحلة الثانية أو التعادل عندما تتعادل عمان مع تايلند أو تخسر.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة