Wednesday 16/11/2011/2011 Issue 14293

 14293 الاربعاء 20 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

الطريفي يثقف حكام الأحساء.. والشريد الأول في اختبار القانون

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الأحساء - صادق الحرز

التقى رئيس الحكام الرئيسية لكرة القدم عمر بن صالح المهنا ونائبه لشؤون المقيمين الدولي السابق علي الطريفي حكام اللجنة الفرعية في محافظة الأحساء، وذلك في ثاني زيارة رسمية للجنة الحكام الرئيسية لكرة القدم بعد المنطقة الشرقية. وقد بدأ برنامج الزيارة من بعد صلاة العصر، وذلك بمدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية بالهفوف، الذي كان عبارة عن تمارين اعتيادية للحكام، أشرف عليها مدرب حكام اللجنة الفرعية العضو عدنان البطيح. بعدها قام المحاضر الطريفي بعمل تمارين عملية؛ حيث قسّم الحكام إلى مجموعتين، وأشرف شخصياً مع البطيح على الحكام المساعدين، فيما تولى رئيس اللجنة الفرعية عضو اللجنة عبد العزيز الملحم والحكم عبد الرزاق المقهوي قيادة حكام الساحة. وبعد صلاة المغرب تم الانتقال إلى مقر المركز الإعلامي بمقر المدينة الرياضية، وبدأ اللقاء باختبار القانون لجميع الحكام، وعددهم 24 حكماً، ومن ثم اختبار لقطات الفيديو، ومن ثم ألقى المحاضر الطريفي محاضرة تثقيفية وتطويرية امتدت ساعة ونصف الساعة حول موضوع: «التحايل ومتى يجب إنذار اللاعب المتحايل». وفي نهاية المحاضرة طالب الطريفي بضرورة قراءة كتاب القانون والاعتبارات التي وزعتها اللجنة الرئيسية مؤخراً؛ لما لها من أهمية قصوى لتطوير مستوى التحكيم بشكل عام والحكم نفسه. مبيناً أن كتاب القانون هو سلاح الحكم، وأما الصفارة والكروت فليسا سلاحه. وفي نهاية حديثه قدّم الطريفي شكره وتقديرية للجنة الحكام الفرعية والحكام للالتزام بالحضور حسب الموعد المحدد، كذلك الالتزام بالمحاضرة، مطالباً الحكام بالتفكير في هذه الجملة «كن حكماً مفكراً».

بعد ذلك تحدث رئيس اللجنة الرئيسية عمر المهنا، وقال: إن التحكيم يكون بطريقة الإقناع وفَهْم القانون، وليس بحفظ القانون. مقدماً شكره وتقديره للجنة الحكام الفرعية على العمل الكبير الواضح والملموس في تطور مستوى حكام اللجنة الفرعية، كما شكر موظف اللجنة الرئيسية أحمد البحراني، الذي اعتبره الجندي المجهول في اللجنة، كذلك قدم شكراً خاصاً للإعلامي مصطفى الشريدة من جريدة «الشرق» والإعلامي سالم السبيعي من جريدة «عكاظ»؛ لتواصلهما ومتابعتهما ووجودهما في الحدث. وختم اللقاء بكلمة لرئيس اللجنة الفرعية عبد المحسن الزويد، الذي قدّم شكره وتقديره للجنة الرئيسية على الثقة في المقام الأول، وهذه الزيارة في المقام الثاني، التي تُعتبر من أسباب تطور التحكيم السعودي خلال هذا الموسم، فيما ثمَّن دور عضوي اللجنة عبد العزيز الملحم وعدنان البطيح على العمل الكبير والجبار الذي يقومان به منذ انطلاقة الموسم. إلى ذلك، كرّمت اللجنة الفرعية 3 حكام من اللجنة الحاصلين على أعلى الدرجات في اختبار القانون الشهر الماضي، وهم: حيدر الشريد في المركز الأول، ومحمد الهويش ومحمد الصالح في المركز الثاني بالتساوي، وقام المهنا بتسليم الجوائز، فيما قدم الطريفي هدية خاصة عبارة عن أسطوانات خاصة بالتحكيم، الصادرة من الاتحاد الدولي لكرة القدم. وفي نهاية الزيارة التُقطت الصور الجماعية.

يُذكر أنه عُقد اجتماع مغلق وخاص بين رئيس اللجنة الرئيسية ورئيس اللجنة الفرعية عبد المحسن الزويد، وذلك بحضور عضوَيْ اللجنة عبد العزيز الملحم وعدنان البطيح. من جهة أخرى حدَّدت لجنة الحكام الرئيسية الزيارة القادمة للجنة الفرعية بمنطقة الرياض، واللجنة الفرعية بمنطقة القصيم، وذلك خلال الفترة القادمة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة