Wednesday 16/11/2011/2011 Issue 14293

 14293 الاربعاء 20 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

بعد أن فشل التحكيم المحلي في الديربي الصغير
الصافرة الأجنبية مطلوبة في ديربي الهلال والنصر الكبير

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - محمد الدعجاني

سقط التحكيم المحلي بقيادة الحكم محمد الهويش ومساعديه عبدالرحمن المنصور وفيصل القحطاني في ديربي العاصمة المصغر والذي جمع فريقي الهلال والنصر ضمن منافسات دوري كأس الأمير فيصل بن فهد، وظهر الهويش ورفاقه بمظهر سيئ للغاية من خلال عدد من القرارات التحكيمية الخاطئة التي أثرت سلباً على نتيجة المباراة، ولعل أبرز تلك القرارات ذلك الهدف غير المحتسب لصالح الفريق الهلالي الذي سجله مهاجمه سالم الدوسري وتجاوزت الكرة خط المرمى كاملة وبشكل واضح.. وكان الحكم قبلها قد تغاضى عن إشهار بطاقة حمراء لمدافع النصر أسامة عاشور بعد أن اعترض انطلاقة لاعب الهلال سالم الدوسري بـ(كوع) سقط الأخير على إثره مصابا (22) إذ أمر الحكم بمواصلة اللعب قبل أن يعود وينذر عاشور بالبطاقة الصفراء.. وبعدها بدقائق فوَت احتساب (ضربة جزاء) صريحة للهلال (30) بعد أن اعترض اثنان من مدافعي النصر طريق المهاجم الهلالي عبد الرحمن الصانع داخل منطقة الجزاء!!.

الشارع الرياضي السعودي يترقب الآن الديربي الكبير الذي سيجمع نفس الفريقين الخميس ما بعد القادم في دوري زين، واللقاء كما يعلم الجميع يحمل إثارة كبيرة بل ويعتبر من اللقاءات الحساسة في المنافسات المحلية.

ولكيلا يتكرر ما حدث في الديربي المصغر من أخطاء تحكيمية فادحة، فإنه من المفترض على لجنة الحكام التدخل بإحضار طاقم أجنبي لإدارة اللقاء لمنع أو على الأقل التقليل من تلك الأخطاء الكوارثية.

أو أن تفتح اللجنة المجال لكلا الفريقين بطلب طاقم أجنبي لإدارة المباراة وعدم الوقوف مكتوفة الأيدي بانتظار الفريق المستضيف أيطلب طاقماً أجنبياً أم لا؟! إذا ما أرادت اللجنة والاتحاد السعودي الحفاظ على إثارة المباراة والخروج بها إلى بر الأمان ومنع الاحتقان المتوقع حدوثه في مثل تلك المباريات.

جدير بالذكر أن اللقاء المرتقب سيكون على أرض النصر (المستضيف) ولم تتقدم الإدارة النصراوية حتى الآن بطلب حكام أجانب لإدارة اللقاء!!.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة