Tuesday 22/11/2011/2011 Issue 14299

 14299 الثلاثاء 26 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

النحيط أكد انتهاء الاستعدادات لاستضافة الحدث الفروسي
الاتحاد السعودي ينهي تحضيرات البطولة الدولية الثامنة لقفز الحواجز

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - الجزيرة

أكمل الاتحاد السعودي للفروسية تجهيزاته لاستضافة بطولة المملكة الدولية لقفز الحواجز الجولة الرابعة ضمن منافسات الدوري العربي المجموعة السابعة والتي تنطلق في 30 من نوفمبر الحالي وتستمر حتى الثالث من ديسمبر المقبل تحت رعاية الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي للفروسية صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل، والتي تأتي ضمن الجولات المؤهلة لكأس العالم المقبلة المقرر إقامتها في هولندا.

ويشارك في البطولة أكثر من 113 فارساً يمتطون 160 جواداً يمثلون 12 دولة، سيتنافسون على ميدان مدرسة الفروسية الدولية للفروسية في الرياض لخطف لقب الجولة الرابعة بعد أن أقيمت ثلاث جولات من الدوري العربي في المغرب. وبين رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة أمين عام الاتحاد السعودي للفروسية والمشرف العام على البطولة سامي بن سليمان النحيط بأن لجان الاتحاد السعودي قد أكمل كافة التحضيرات لاستضافة البطولة الدولية التي تقام في نسختها الثامنة في المملكة.. وقال: «التحضيرات لاستضافة البطولة بدأت منذ وقت مبكر بقيادة مدير البطولة محمد مطلق الدوسري الذي شكل العديد من اللجان للترتيب والإعداد لإقامة الحدث الفروسي المهم، وقامت اللجنة المنظمة بإعادة تجهيز الإسطبلات الخاصة بمدرسة الفروسية على أحدث طراز وتستوعب 40 جواداً بعد أن كنا في الموسم الماضي قد أنهينا إنشاء مقر الجياد الذي يستوعب لـ80 جواداً، بالإضافة إلى إعادة تقويم أرضية الميدان لتتواكب مع الأنظمة الدولية».

وأضاف: «بطولة الرياض وبشهادة جميع المراقبين الفروسيين تشهد منافسات قوية منذ نسختها الأولى، كونها تزخر بتواجد النجوم الأولمبيين الذين يحرصون على المشاركة في بطولة الرياض كونها تعد محكاً حقيقياً لأي فارس يريد الوصول إلى كأس العالم».

ويتوقع أن يتقدم فرسان المملكة العربية السعودية خالد العيد وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن متعب وعبدالله شربتلي المشاركين في البطولة، إلى جانب صاحب لقب النسخة الماضية الشيخ علي بن خالد آل ثاني من قطر، إضافة إلى فرسان الإمارات الذين يسعون لتكرار الإنجاز الذي حققه الفارس عبدالله المري والذي ظفر ببطولة المملكة الدولية في عام 2007 على صهوة جواد (فالدي). يذكر أن المجموعة السابعة للدوري تتكون من تتكون من 17 دولة هي: السعودية، الجزائر، البحرين، الأردن، الكويت، لبنان، ليبيا، المغرب، عمان، فلسطين، قطر، السودان، سوريا، تونس، العراق، الإمارات، اليمن.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة