Wednesday 23/11/2011/2011 Issue 14300

 14300 الاربعاء 27 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

حكومة شرف مستمرة في عملها إلى أن يتم تشكيل حكومة جديدة
مصر: مشاورات لتشكيل حكومة إنقاذ وطني والبرادعي أبرز المرشحين

رجوع

 

القاهرة – مكتب الجزيرة

أكد مصدر حكومي مصري أن المجلس العسكري قَبِل استقالة حكومة الدكتور عصام شرف من حيث المبدأ، وأنه يدرس العديد من الخيارات حاليًا بشأن تشكيل الحكومة الجديدة في ضوء ما سيسفر عنه الحوار العاجل الذي يجريه المجلس مع القوى السياسية والحزبية والثورية، وفي ضوء ما ستسفر عنه تطورات الأحداث بميدان التحرير. وأوضح المصدر أن حكومة شرف مستمرة في مباشرة مهام عملها إلى أن يتم تشكيل الحكومة الجديدة. مشيراً إلى أن المجلس العسكري كلف الأمانة العامة لمجلس الوزراء بإبلاغ الوزراء بالذهاب إلى مكاتبهم، ومباشرة مهام مناصبهم إلى حين تشكيل الحكومة الجديدة.

وكشفت مصادر سياسية مطلعة أن المجلس العسكري يدرس تكليف الدكتور محمد البرادعي بتشكيل حكومة الإنقاذ الوطني. مشيرة إلى أنه لم يتم حتى الآن تسمية أعضاء الحكومة الجديدة أو تحديد ميعاد إعلانها. فيما نفى الدكتور علي السلمي نائب رئيس الوزراء أن يكون قد عُرض عليه تشكيل الحكومة الجديدة.

وفي ميدان التحرير طرح ناشطون ينتمون لتيارات سياسية مختلفة مقترحاً بتشكيل حكومة إنقاذ وطني، تضم أربعة مرشحين للرئاسة، هم: محمد البرادعي، وحمدين صباحي، وعبدالمنعم أبو الفتوح، وحازم أبو إسماعيل، إضافة إلى أحد القضاة المشهود لهم بالنزاهة. مشيرين إلى أن هؤلاء يمثلون تيارات مختلفة داخل القوى الوطنية المصرية، بما يؤدي إلى تلافي حدوث انقسامات بين القوى الوطنية حول تشكيل الحكومة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة