Wednesday 23/11/2011/2011 Issue 14300

 14300 الاربعاء 27 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

خطف أجنبيين بينهما فرنسية في جنوب البلاد
توصل الأطراف اليمنية لاتفاق حول المبادرة الخليجية

رجوع

 

صنعاء -الجزيرة– عبدالمنعم الجابري:

أكد مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر توصل الأطراف اليمنية إلى اتفاق حول الآلية التنفيذية للمبادرة الخليجية, وقال بن عمر في تصريح مقتضب أمس الاثنين إنه يجري حاليا الترتيبات للتوقيع على الآلية والمبادرة الخليجية.

وقالت مصادر وثيقة الاطلاع في تصريح خاص لصحيفة «الجزيرة « ان الرئيس علي عبدالله صالح سيوقع على المبادرة الخليجية بنفسه وأن سلطاته ستنتقل إلى نائبه عبدربه منصور هادي بصفته أمين عام حزب المؤتمر الحاكم , وأضاف: إن الرئيس سيحتفظ بمنصبه كرئيس دستوري لليمن إلى حين إجراء انتخابات رئاسية جديدة .

وأشارت المصادر الى ان اللجنة المشكلة من المؤتمر الشعبي العام - الحاكم - وأحزاب المشترك توصلت إلى الصيغة النهائية للآليات التنفيذية للمبادرة في اطار توافقي، وانه يجري حاليا التشاور مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة جمال بن عمر بشأن الإجراءات البروتوكولية لتوقيع المبادرة والآلية التنفيذية , منوهة بأن العاصمة السعودية الرياض وبعد التوقيع على المبادرة وآلياتها التنفيذية ستحتضن برتوكولاً احتفالياً بحضور جميع الأطراف المشاركة في عملية التسوية للازمة اليمنية.

من جهة أخرى خطف مسلحون مجهولون اجنبيين احدهما فرنسية من اصل مغربي. وذكر مسؤول أمني محلي لوكالة فرانس برس إن المختطفين كانا برفقة سائقهما على متن سيارة تابعة للجنة الدولية للصليب الاحمر في محافظة لحج في جنوب اليمن. كما أكد المسؤول الامني الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان الخاطفين، وهم مطلوبون من العدالة على حد قوله، «يطالبون بالافراج عن احد اقاربهم المسجون في قضية حق عام». وذكر المسؤول ان الفرنسية المخطوفة من أصل مغربي، كما أشار الى انه يجهل جنسية الشخص الاخر المختطف. الى ذلك قصفت قوات الجيش اليمني عدة معاقل لتنظيم القاعدة, مما ادى

الى مقتل 11 ارهابياً في زنجبار من البلاد. وقال مسؤول قبلي ان الجيش اليمني قتل 11 ارهابياً في هجمات بالمدفعة على مواقعهم قرب زنجبار عاصمة محافظة أبين بجنوب اليمن مساء الاثنين.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة