Wednesday 23/11/2011/2011 Issue 14300

 14300 الاربعاء 27 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

مدارس الرياض تحصل على عضويتي مجلس ورابطة المدارس العالمية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حصلت مدارس الرياض للبنين والبنات مؤخراً على اعتراف الهيئات الدولية وعضويتها بما يعزز مكانتها بين المدارس العالمية على المستويين الإقليمي والدولي، إذ حظيت المدارس بعضوية مجلس المدارس العالمية (Council of International Schools -- CIS) إضافة إلى حصولها على عضوية رابطة المدارس العالمية (International Schools Association -- ISA).

وقد نالت المدارس هذا الاعتراف وفقاً لمعايير أهلتها لذلك منها، اتباع المدارس تقنيات متطورة في التخطيط التربوي الإستراتيجي، وحصول الطلاب على نتائج تربوية متقدمة في مجالات التحصيل والشخصية والممارسات القيادية، ومشاركة المدارس الفاعلة وتميزها في المسابقات العلمية والبحثية على المستويين المحلي والعالمي.

وكذلك اعتماد المدارس في الشراكة مع موهبة واعتبارها محضناً للطلاب المبدعين والموهوبين، وتوفر التسهيلات التربوية الفعالة، بالإضافة إلى المواد المنهجية المتطورة.

وتوفر مركز للتنمية المهنية المستدامة يُعنى بتطوير المعلمين في المجالات التربوية والقيادية كافة، فضلا عن انخراط المدارس في عدد من الشراكات مع المؤسسات التربوية المتميّزة.

وأشار الدكتور المشرَّف مدير عام مدارس الرياض إلى أن حصول المدارس على مثل هذه العضويات والاعتمادات يسهم في تحقيق المزيد من الثقة تجاه ما توليه مدارس الرياض من جهود مضنية تجاه أبنائها الطلبة، واستخدامها أرقى الوسائل التربوية والتعليمية، وتعمِّق الخبرة التربوية، كما أنها تعد إحدى بوابات التبادل الثقافي والمعرفي بين المدارس والمؤسسات التربوية الدولية.

يُذكر أن مدارس الرياض حظيت عن جدارة بالعديد من الاعتمادات الدولية، ومنها اعتماد الدبلوما من منظمة NCA advanced العالمية، وعضوية أكاديمية القيادة من بريطانيا (Institute of Leadership and Management)، وعضوية مؤسسة دي بونو العالمية لمهارات التفكير التربوي والإداري، وعضوية المجلس العربي للموهوبين، وعضوية أكاديمية (هوبي) للقيادات الشابة في أمريكا، وشركة أدفنتشر لإعداد المناهج والمسابقات الدولية، ومؤسسة ديل كارينجي الأمريكية للتدريب، وغيرها العديد من المؤسسات التربوية والتعليمية الأكاديمية الدولية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة