Wednesday 23/11/2011/2011 Issue 14300

 14300 الاربعاء 27 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

خلال اللقاء الرابع للخطاب الثقافي في مدينة الرياض
مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني يحدِّد ملامح الإصلاح والتطوير في المجتمع السعودي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

يعتزم مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني عقد اللقاء الرابع للخطاب الثقافي السعودي، تحت عنوان «الإصلاح والتطوير»، على مدى يومين متواصلين خلال الفترة من 5-4 محرم 1433هـ، الموافق 30-29 نوفمبر 2011م، في مدينة الرياض.

وأوضح معالي الأستاذ فيصل بن عبد الرحمن بن معمر، الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، أن اللقاء يأتي تواصلاً مع اللقاءات الثلاثة للخطاب الثقافي التي عقدها المركز سابقاً في الأحساء، والرياض، وجدة.

وبيّن ابن معمر أن اللقاء الرابع للخطاب الثقافي السعودي سيتناول عدداً من المواضيع المهمة، التي ستتناول مفهوم الإصلاح ومنهجية التطوير ومجالاته في المجتمع السعودي.

وقال إن مسيرة الإصلاح والتطوير والبناء في المملكة تسير بخطى متسارعة، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، وولي عهده الأمين، الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود - حفظهما الله - لتطوير ونهضة مجتمعنا بما يتفق مع ثوابتنا الشرعية والوطنية.

وبيّن أن اللقاء سيتناول موضوع الإصلاح والتطوير من خلال أربعة محاور رئيسية، هي:

المحور الأول: مفهوم الإصلاح والتطوير في المجتمع السعودي. المحور الثاني: الدور المجتمعي لتحقيق الإصلاح والتطوير في المجتمع السعودي. المحور الثالث: التحديات التي تواجه برامج الإصلاح والتطوير في المجتمع السعودي. وفيما ستناول المحور الرابع الاستشراف المستقبلي للإصلاح والتطوير في المجتمع السعودي.

وأضاف ابن معمر بأن اللقاء الرابع للخطاب الثقافي سيتناول الإصلاح والتطوير من مختلف جوانبه، وسيشارك فيه عدد كبير من العلماء والمفكرين من مختلف الأطياف الفكرية والثقافية في المملكة؛ لتكوين رؤية وطنية مشتركة حول هذا الموضوع.

ويهدف اللقاء إلى تحديد مفهوم ومجالات الإصلاح والتطوير، ومنهجيته ومتطلباته خلال المرحلة القادمة، وكذلك الدور التكاملي بين مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الحكومية لتحقيق الإصلاح والتطوير، وتحديد التحديات والمصاعب التي يمكن تجاوزها لإنجاح الإصلاح والتطوير في المجتمع السعودي، وأهم الأولويات التي يجب البدء فيها لتحقيق الإصلاح والتطوير في المجتمع السعودي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة