Wednesday 23/11/2011/2011 Issue 14300

 14300 الاربعاء 27 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الوليد بن طلال يتباحث مع السفير الصيني

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة في مكتب سموه بالرياض، معالي السيد يانغ هونغ لين، السفير ومفوض جمهورية الصين الشعبية في المملكة العربية السعودية. وحضر الاجتماع الدكتورة نهلة العنبر، المساعدة التنفيذية الخاصة لسمو رئيس مجلس الإدارة والأستاذ فهد العوفي، المساعد التنفيذي لسمو رئيس مجلس الإدارة.

كما استقبل سمو الأمير مؤخراً وفداً من البنك الصيني التجاري والصناعي Industrial and Commercial Bank of China ICBC. تضمن الوفد كلاً من سعادة الأستاذة كايشنغ يانغ رئيس البنك الصيني التجاري والصناعي ICBC وسعادة الأستاذ بن وو المدير العام لإدارة الخدمات الدولية ICBC وسعادة الأستاذ يانغ هونغ لين، السفير فوق العادة ومفوض جمهورية الصين الشعبية لدى المملكة العربية السعودية. وقد حضر اللقاء من جانب شركة المملكة القابضة الأستاذ شادي صنبر المدير المالي لشركة المملكة القابضة والمهندس أحمد حلواني العضو التنفيذي للاستثمارات المباشرة والدولية والأستاذة ندى الصقير المديرة العامة التنفيذية للشؤون المالية والإدارية لمكتب سمو رئيس مجلس الإدارة والأستاذة هبة فطاني المديرة التنفيذية الأولى لإدارة العلاقات والإعلام والدكتورة نهلة العنبر المساعدة التنفيذية الخاصة لسمو رئيس مجلس الإدارة.

وخلال الاجتماع تناول الطرفان العلاقات الثنائية الاقتصادية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية الصين الشعبية. كما تم بحث فرص التعاون والتبادل المشترك بين البلدين، وأضاف رئيس الوفد بأن فرص الاستثمار في الجمهورية مواتية في الوقت الحالي في قطاعات مختلفة. كما أثنى رئيس الوفد على الدور البارز الذي يقوم به الأمير الوليد في دعم الاقتصاد المحلي بشكل عام وجمهورية الصين بشكل خاص، وتطرق الطرفان إلى استثمارات سموه المختلفة حول العالم وفي الصين حيث تشمل استثمارات متنوعة أهمها في قطاعي البنوك والفنادق. وتتواجد استثمارات سموه عن طريق شركة المملكة القابضة بالصين من خلال بنك سيتي Citibank الذي تقدر موجوداته بثمانية مليارات دولار أمريكي ويبلغ عدد موظفيه 4000. وقد كان بنك سيتي قد إستثمر في بنك جواندونج بنسبة 20% بقيمة ثلاثة مليارات دولار، وفي بنك بودونج Pudong بنسبة 3.76% ولديه من الموجودات ثمانين مليار دولار أمريكي و13 ألف موظف في 370 فرعا في 23 مدينة. كما أن سيتي بنك Citibank متواجد من خلال بنكي جواندونج وبودونج في 20 مقاطعة من أصل 29 مقاطعة في الصين. وقد استثمرت شركة المملكة القابضة من خلال شركة العزيزية للاستثمارات بالإضافة إلى بعض من المستثمرين السعوديين في اكتتاب بنك الصين Bank of China حيث تم الاكتتاب بقيمة 2 مليار دولار أمريكي. ولسمو الأمير استثمارات في قطاع الترفيه في الصين من خلال ديزني لاند هونج كونج Disney Land Hong Kong.

وكان سموه في عام 2006 قد التقى بفخامة الرئيس الصيني هو جين تاو في قصر الضيافة بالرياض. وقد تمت المقابلة بحضور معالي وزير التجارة الصيني.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة