Wednesday 23/11/2011/2011 Issue 14300

 14300 الاربعاء 27 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

منوعـات

 

في حفل سيضم نخبة من أهم رؤساء تحرير الصحف في البلدان العربية
(مجلة فوربس - الشرق الأوسط) تكشف عن قائمة أقوى الصحف حضوراً على الإنترنت في العالم العربي للعام 2011

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - دبي

للعام الثاني على التوالي، وفي حفلٍ سيضم نخبةً من أهم رؤساء تحرير الصحف في البلدان العربية، إضافة إلى شخصيات مرموقة في عالم المال والأعمال، تكشف مجلة (فوربس - الشرق الأوسط) عن قائمة (أقوى الصحف حضوراً على الإنترنت في العالم العربي للعام 2011)، التي تنفرد المجلة بإصدارها.

وسيجري خلال حفل عشاء تُنظِّمه المجلة يوم الاثنين الموافق 28 نوفمبر/ تشرين الثاني 2011، في فندق العنوان - دبي مارينا، تكريم رؤساء مجالس الإدارة ورؤساء تحرير أبرز الصحف التي حجزت مكاناً لها على القائمة.

وسيحضر الحفل الدكتور ناصر بن عقيل الطيار، رئيس «دار الناشر العربي» الناشر لمجلة (فوربس - الشرق الأوسط)، إلى جانب عددٍ كبيرٍ من الإعلاميين العرب، ونحو 300 من رؤساء ومسؤولي الشركات والمؤسسات العامة والخاصة من الإمارات والدول العربية الأخرى.

وفي تعليقها على قائمة هذا العام تقول خلود العميان، رئيس تحرير (مجلة فوربس - الشرق الأوسط): «لقد رصدنا تغييرات كبيرة عن قائمة العام الماضي، وهو الأمر الذي يدل على نجاحها؛ حيث أسهمت في نشر وعيٍ أكبر لدى مسؤولي هذه الصحف بالدور الكبير الذي تلعبه الصحف الإلكترونية في تغيير شكل الصحافة، وتمثلت أهم هذه التغيرات في ارتفاع عدد الصحف المشاركة في قائمتنا إلى 63 بعد أن بلغت العام الماضي 50».

وأشارت العميان إلى أن قائمة هذا العام شملت كل البلدان العربية، بعد أن اقتصرت قائمة العام الماضي على 15 بلداً عربياً فقط. وتضيف: «من خلال دراستنا للفروقات بين قائمتي العام الجاري والماضي تبين لنا أن بعض الصحف في عالمنا العربي طورت من مواقعها الإلكترونية بعد أن استفادت من درس القائمة السابقة؛ حيث لوحظ إضافة خدمات إلكترونية جديدة، مع التركيز أكثر على تفاعلية الموقع ومواقع التفاعل الاجتماعي؛ وهو الأمر الذي أسهم إما في تقدم بعضها في المرتبة، أو دخول أخريات إلى القائمة للمرة الأولى».

وتم إعداد هذه القائمة وفقاً لمنهجية البحث العلمي المعتمدة في مجلة (فوربس - الشرق الأوسط)، معتمدة في ذلك على بيانات (جوجل أناليتيكس- Google Analytics) الذي يعتبر أفضل مزود لبيانات المواقع الإلكترونية، والذي لاقى استحسان كل رؤساء تحرير الصحف المشاركة في القائمة.

وتؤكد (فوربس - الشرق الأوسط) من خلال هذه القائمة أهمية الدور الذي تؤديه وسائل الإعلام في نشر الوعي وتثقيف المجتمعات المحلية في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وخصوصاً في ظل موجات التغيير التي يعرفها حالياً عالمنا العربي، والدور الكبير الذي لعبته الصحافة الإلكترونية في هذه التغييرات، وخصوصاً بعد أن أعاد لها الربيع العربي رونقها وفاعليتها الاجتماعية والثقافية.يُذكر أن (فوربس - الشرق الأوسط)، التي تتخذ من دبي مقراً لها، والصادرة باللغة العربية، تغطي جميع الموضوعات المتعلقة بعالم المال والأعمال، التي تهم الباحثين عن فرص استثمارية جديدة في المنطقة العربية، وهي حاصلة على كل حقوق النشر والتوزيع من مجلة (فوربس) الأمريكية الشهيرة. كما سيتم إصدار الطبعة الإنجليزية من المجلة في مطلع العام 2012، مصحوبةً أيضاً بموقع على شبكة الإنترنت.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة