Wednesday 23/11/2011/2011 Issue 14300

 14300 الاربعاء 27 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

على خطى الكبار وعبر بوابة النصر.. وفي الناشئين:
«الزعيم الصغير» بطلاً للكأس

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - طارق العبودي

على خطى الكبار، وعبر البوابة الصفراء.. انتزع «الزعيم الصغير» كأس اتحاد الكرة للناشئين من فم منافسه التقليدي النصر بعد فوزه عليه بهدف سينمائي لهدافه الصغير خالد القطام «27» في المباراة النهائية التي جمعت الفريقين مساء أمس في استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض وسط أجواء قارسة البرودة وحضور جماهيري قليل قياسا باسم الفريقين وما يربطهما من تنافس تقليدي وما تمثله المباراة من أهمية لكليهما.

وتوج عضو اتحاد الكرة المهندس محمد السراح ومدير مكتب رعاية الشباب بالرياض عبد الرحمن المسعد بحضور عدد من أعضاء مجلسي إدارتي الناديين الفريق الهلالي بكأس البطولة والميداليات الذهبية، وقلّد لاعبي النصر الميداليات الفضية.

وجاء الفوز الهلالي مستحقا نظير ما قدمه نجومه الصغار بقيادة خالد القطام ونواف القحطاني وسليمان النخلي والحارس الهادئ وليد أبو ملحه من مستوى فني كبير وإن كان اقل من المستويات التي قدمها الفريق فيما مضى من مباريات نظرا لرهبة المباراة وقوة المنافس وأهمية الحدث.

بدأت المباراة هادئة لبضع دقائق قبل أن يبدأ التهديد للمرميين، حين أعلن مدافع الهلال الأيسر شهيل القعود مسلسل التهديد بتسديدة قوية رد عليها لاعب النصر خالد الدوسري بتسديدة أقوى «4»، ثم توغل صانع لعب الهلال نواف القحطاني من بين المدافعين ويسدد بين يدي حارس النصر «8» ثم انسل مهاجم النصر الدوسري من بين المدافعين لكن حارس الهلال قطع عليه الطريق «9». بعد هذه الدقائق فرض الهلال سيطرته مستغلاً الارتباك الأصفر وتحصل على 5 ضربات زاوية لم يستغلها لاعبوه.

وكاد الهلال يفتتح التسجيل بهجمة مرسومة هي الأخطر حين تناقل القطام والسواط كرة مررها الأخير لنواف القحطاني الذي انفرد وسلم الكرة ليدي الحارس «19».

وأمام المحاولات والأفضلية الزرقاء كان من الطبيعي أن تهتز الشباك الصفراء بهدف ولا أروع لا يسجله إلا الكبار.. حين انسل الموهوب خالد القطام من بين مدافعي النصر واستقبل كرة نواف القحطاني المرسلة من منتصف الملعب وسددها على الطاير على يسار الحماد هدف البطولة «27».

ومضت بقية الدقائق من الحصة الأولى وسط محاولات هلالية للتعزيز ونصراوية للتعديل.

وفي الحصة الثانية بدا الأصفر أكثر نشاطا وسعيا للتسجيل وسط تراجع هلالي ملحوظ.. لكن الهلال فرط في فرصة التسجيل حين انفرد الجوعي بالمرمى لكن الحماد حارس النصر قطع طريقه «50» وحول الكرة لضربة زاوية. وحاول البرتغالي منديز مدرب النصر تنشيط هجوم فريقه وأجرى تبديلين خلال 8 دقائق لم يفصل بينهما سوى فرصتين هلاليتين خطرتين من قدمي القحطاني والقطام.

وهذا اللعب كثيرا مع محاولات نصراوية وتراجع هلالي، وكاد محمد الشهراني يعدل النتيجة للنصر حين انفرد بالحارس الهلالي لكنه بالغ في الهروب منه ليفقد الكرة «67». وأجرى السلوفيني ساندي مدرب الهلال تبديلين لموازنة خطوط فريقه، واحتسب الحكم خالد الطريس 4 دقائق لتعويض الوقت المفقود احتسب خلالها أكثر من 3 أخطاء خطرة في أماكن حساسة لمصلحة النصر لم يستفد منها لاعبوه لتنهي المباراة بفوز هلالي مستحق كأقل تقدير لنجومه الصغار الذين انهوا المسابقة بلا خسارة.

- قاد المباراة طاقم تحكيمي شاب مكون من: خالد الطريس ومحمد الشهري ومحمد المطرودي.. ولم يجد الطريس أي صعوبة في قيادتها غير أن ما يؤخذ عليه مبالغته وحرصه على احتساب الأخطاء لمصلحة النصر في الوقت بدل الضائع.

- البطاقة الصفراء ظهرت 3 مرات لخالد الدوسري «النصر» وشهيل القعود وخالد القطام «الهلال».

- حضور جماهيري متواضع وقد يكون للبرد القارس الذي شهدته الرياض أمس دور في تغييب الجماهير.

- حضور إداري وشرفي مكثف من الجانب النصراوي، وقليل من الجانب الهلالي.

- بهذا الفوز يرفع الهلال رصيده البطولاتي على مستوى الناشئين إلى الرقم 13 تاركاً النصر على بطولتيه.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة