Friday 25/11/2011/2011 Issue 14302

 14302 الجمعة 29 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الثقافية

 

مركز بن صالح ينشر عطاء الموهوبين

رجوع

 

أصدر مركز صالح بين صالح الاجتماعي الخيري بعنيزة باكورة إصداراته في مجال رعاية الموهوبين في مجالات الأدب، قصة ومقالة وشعرا، حيث تم نشر ثمار المسابقة السنوية من إبداع الجيل الجديد الذي يقبل على هذه المسابقة في كل عام.

فقد احتوى هذا الإصدار على عدد من النصوص القصصية والمقالات وقصيدة واحدة لإضمامة من الكتاب والكاتبات الجدد الذين أسهموا في بناء علاقة متميزة بين المركز ومرتاديه والمستفيدين من خدماته، فجاء قوامها العطاء المتجدد والإبداع الواعد الذي ينتظر دوره في إثراء الحركة الإبداعية والثقافية والمعرفية في بلادنا.

تشير مقدمة الإصدار الجديد إلى أن هذه النصوص الواردة في أعطافه هي محاولة من المركز والقائمين عليه من أجل الإسهام في رعاية الموهوبين والموهوبات وتنمية قدراتهم في مجالات الأدب والإبداع من خلال نشر أعمالهم وتكريمهم وإقامة المحاضرات والندوات وورش العمل المتخصصة في هذا المجال.

اشتمل الجزء الأول من الإصدار على نماذج من المشاركات في مجال القصة القصيرة؛ حيث سننشر في الثقافة (صفحة إبداع) بعضاً منها آملين أن يتواصل هؤلاء الكتاب والكاتبات مع الجزيرة من أجل أن يستمر عطاؤهم وتزدهر تجاربهم.

وجاء الجزء الثاني مشتملاً على عدد من المقالات المتميزة؛ حيث عني كتابها بقضايا المجتمع من حولهم فكان لهم هذه المشاركات المتنوعة التي تعكس جهودهم في مجال الرأي والمناقشة.

فيما اشتمل الجزء الأخير من هذا الإصدار على قصيدة واحدة بعنوان (واجتمع السرب) لخولة الحصين.

يقع الإصدار في نحو (68صفحة) من القطع العادي أعدت مادته بشكل مناسب وبلغة متميزة وإخراج بديع يعكس حرص المركز والقائمين عليه بأن تكون هذه الإصدارات محققة لمعادلة المتعة والفائدة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة