Friday 25/11/2011/2011 Issue 14302

 14302 الجمعة 29 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مصرع 12 إرهابياً من القاعدة .. وإطلاق سراح فرنسية اختطفت جنوب البلاد
الرئيس اليمني يدين قتل المتظاهرين ويطالب بمحاسبة المسؤولين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

صنعاء- عدن- وكالات

أدان الرئيس اليمني علي عبدالله صالح مقتل خمسة متظاهرين أمس الخميس برصاص موالين له، وطلب من السلطات الأمنية القبض على المسؤولين عن هذا العنف لمحاسبتهم، حسبما أفاد بيان رسمي نقلته وكالة الأنباء اليمنية.

وذكر البيان أن صالح الذي وقع الاربعاء اتفاقا نقل بموجبه سلطاته إلى نائبه عبد ربه منصور هادي «أدان أعمال العنف التي حدثت أمس في العاصمة صنعاء وراح ضحيتها عدد من الشهداء والجرحى».

وبحسب البيان، وجه صالح «وزارة الداخلية بالتحقيق الفوري والكامل واحالة مرتكبي هذه الجريمة الى العدالة من أي طرف كان»، معربا عن «أسفه لاستمرار القوى والعناصر التي لا تريد الأمن والاستقرار والسلام في الوطن والتي تعمل على اشعال فتيل الحرب وإثارة الفوضى كلما لاحت بارقة أمل في تحقيق الأمن والسلام في الوطن».

وهاجم مسلحون موالون للرئيس اليمني أمس الخميس متظاهرين مناهضين لصالح وقتلوا خمسة محتجين وأصابوا 34 آخرين بجروح, حيث خرجت مظاهرات حاشدة امس احتجاجا على توفير حصانة قضائية للرئيس اليمني بموجب المبادرة الخليجية التي تم التوقيع عليها مساء الأربعاء.

وقال المصدر الطبي من المستشفى الميداني للمحتجين في صنعاء «لقد وصلنا حتى الآن خمسة قتلى و34 جريحا، جميعهم أصيبوا بالرصاص».

من جهة أخرى قتل 12 مسلحا من تنظيم القاعدة مساء الأربعاءفي قصف مدفعي شنه الجيش اليمني على موقع للتنظيم شرقمدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين الجنوبية، حسبما أفاد مصدرمحلي.

وقال المصدر إن «وحدات الجيش على جبهتي الكود وملعبالوحدة (على مشارف زنجبار) شنت قصفا مدفعيا على منزل

يتواجد فيه مسلحو القاعدة في حي باجدار ما أسفر عن مقتل12 مسلحا بينهم مصري يكنى ب+الزهران+ وآخر بحرينييكنى بـأبو زيد».

وفي مدينة جعار المجاورة، أفاد شهود عيان أن عناصر من

تنظيم القاعدة قطعوا يد رجل مساء الأربعاء بتهمة سرقة كابلاتكهربائية ومنازل مواطنين في ملعب جعار وسط حضور العشراتمن الأهالي في زنجبار.

وقال أحد الشهود «لقد حذر عناصر القاعدة الحاضرين من السرقة أو التخابر مع السلطات وأكدوا أنهم سيعاقبون من يقدم على ذلك».

إلى ذلك أعلن مسؤول محلي أمس الخميس أنه تم الإفراج عن عاملة إغاثة فرنسية مغربية الأصل اختطفت الثلاثاء فيمحافظة لحج بجنوب اليمن، كما افرج عن يمنيين اختطفا معها.

وقال مدير مديرية مدينة المسير حسن علي «إن الرهينة الفرنسيةمن أصل مغربي أطلق سراحها مع اليمنيين الاثنين»، مضيفا«هي معي الان وانا في طريقي الى محافظ محافظة لحج فيمدينة الحوطة» عاصمة المحافظة.

وذكر المسؤول أن الخاطفين كانوا يطالبون بالإفراج عن أربعةمن أقربائهم ناشطين في الحراك الجنوبي المطالب بالانفصالعن الشمال.

وقال المصدر «لقد حصل الخاطفون على ضمانات بأن النيابةستستكمل التحقيق مع المعتقلين الأربعاء وسيفرج عنهم بعد ذلك»، مشيرا إلى أن وسيطا قبليا تولى إجراء الوساطة مع الخاطفين.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة