Friday 25/11/2011/2011 Issue 14302

 14302 الجمعة 29 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

المتحدث الأمني بالداخلية: تورط جهات خارجية في تغذية مثيري الشغب.. ولم يتم القبض على العناصر المتورطة
وفاة 4 وإصابة 9 بينهم امرأة ورجلا أمن في تبادل لإطلاق النار مع عناصر إجرامية في القطيف

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - سعود الشيباني - تصوير - فارس الشايع

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية اللواء منصور التركي أن الأجهزة الأمنية تواصل ملاحقتها للعناصر الإجرامية المتورطة بأعمال الشغب بالقطيف كاشفا عن تورط جهات خارجية في تغذية مثيري الشغب في محافظة القطيف, مشيراً إلى أنه لم يتم القبض حتى الآن على العناصر المتورطة.

وبيّن المتحدث الرسمي عن تورط من (5-6) عناصر إجرامية مجهولين في إطلاق النار على رجال الأمن والتسبب في وفاة 4 أشخاص و9 إصابات من بينهم امرأة كانت برفقة زوجها واثنان من رجال الأمن.

وبين اللواء التركي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مساء أمس في نادي ضباط قوى الأمن بالرياض أن العناصر الإجرامية كانوا ينفذون أعمالهم وهم متلثمين ومندسين بين المواطنين, كاشفا أن أعمال الشغب بدأت يوم الأحد الماضي وتصاعدت في اليوم التالي الاثنين وذلك بتعرض عدد من نقاط الأمن ومركبات الشرطة لإطلاق نار مما استوجب الرد بالمثل حيث تمكنت قوات الأمن من التعامل مع الموقف والالتزام بضبط النفس.

وأضاف أن العناصر الإجرامية قاموا بإشعال النار في عدد من الإطارات مقابل إحدى النقاط الأمنية مما استدعى استطلاع أحد رجال الأمن على الموقع وتفاجأ بفرار محدثي النيران إلى أحد المباني التي تحت الإنشاء ومن ثم بادروا باطلاق النار تجاهه واستخدامهم قنابل (المولتوف) والمفرقعات مما استوجب الرد على مصدر النار فيما لاذوا بالفرار.

وأكد اللواء التركي أن الجهات الأمنية تواصل التحقيقات للوصول للعناصر الاجرامية المثيرين للشغب, مشيرا إلى أن الأسلحة المستخدمة هي عبارة عن أسلحة تقليدية أبرزها أسلحة رشاشات ومسدسات وبنادق صيد.

ودعا جميع المواطنين إلى الابلاغ عن أي معلومات تكشف عن العناصر الاجرامية وذلك عبر الاتصال على الرقم 990, متعهدا أن جميع المعلومات والمبلغين يتم التعامل معهم بسرية تامة.

وفي ذات الوقت عرض اللواء التركي المساعدة لأي وسيلة إعلامية محلية أو أجنبية لتغطية الأحداث التي وقعت في القطيف وتسهيل مهمتهم, ونفى ما ذكر عن وجود أعمال غوغائية حدثت في مكة المكرمة خلال موسم الحج وكذلك وجود مخازن أسلحة بالمنطقة الشرقية تعود لعناصر تخريبية.

وشدد على ملاحقة مثيري الشغب مؤكدا أن أرواح المواطنين أمانة بأيدي رجال الامن الذين يسعون جاهدين للحفاظ على الامن والتصدي بكل حزم لمن يحاول المساس بأمن الوطن والمواطنين.

وكشف اللواء التركي عن توفر معلومات عن ارتباط هذه العناصر المأجورة بجهات خارجية, مؤكدا أن المملكة لا يهمها هذه الدول الخارجية إنما الأهم هم المواطنون الذين نسعى على راحتهم حيث إن هناك الآن من يستهدف امن الوطن.

وبيّن أنه لم يتم التعرف على هوية الوفيات حيث تم إيصالها إلى المستشفى عبر أشخاص مجهولين وملثمون وقاموا بإلقائهم أمام المستشفى والفرار من الموقع.

وأكد أن الأجهزة الأمنية نجحت في التصدي للعناصر الفئة الضالة ولديها القدرة الكافية للتصدي لأي من مثيري الشغب بأي منطقة في المملكة, مشيرا إلى أن هناك عددا من المواطنين ساهموا في تسليم أبنائهم المتورطين في أحداث الشغب التي شهدتها العوامية الشهر المنصرم.

وأكد أن اهالي المحافظة تضرروا من هذه الاعمال ويقومون بتقديم بلاغات تساهم في الوصول لهذه العناصر, مشيراً إلى أنه لم يتم القبض على المتسبب الرئيسي في تلك الأحداث, وعدم توفر أي معلومات عن تورط أي عناصر أجنبية.

وشدد اللواء التركي أن الجهات الأمنية مستعدة لكل الاحتمالات مستمدة العون من الله عزَّ وجلَّ.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة