Sunday 27/11/2011/2011 Issue 14304

 14304 الأحد 02 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

يوم الخميس القادم..
خبراء علاج الشبكية في ندوة عن اعتلال الشبكية السكري بمركز الحكماء بالرياض

رجوع

 

بالتعاون مع لجنة التعليم الطبي بالجمعية السعودية لطب العيون ينظم مركز الحكماء للعيون بالرياض ندوة متخصصة عن المستجدات الحديثة لعلاج اعتلال الشبكية لدى المرضى المصابين بداء السكري وذلك يوم الخميس 6 محرم 1433هـ الموافق 1 ديسمبر 2011م، بمشاركة نخبة من أساتذة طب العيون بالمملكة والعالم.

وأوضح الدكتور عصام الحارثي استشاري الشبكية وعضو الجمعية السعودية لطب العيون أن عدداً من أساتذة واستشاريي طب العيون والشبكية الأعضاء بالجمعية سوف يشاركون في هذه الندوة وأنها تتناول الأساليب الحديثة في علاج التأثيرات التي تصيب الشبكية من مضاعفات داء السكري والتطورات الحديثة بهذا التخصص سواء تشخيصا أوعلاجا.

وأضاف بأن عدداً من أساتذة طب العيون من الولايات المتحدة وإيطاليا ومن الجامعات السعودية سيقدمون أبحاثا بهذه الندوة وأن دعوة قد وجهتها الجمعية ومركز الحكماء إلى أطباء العيون المتخصصين والمهتمين بتخصص الشبكية لحضور الندوة التي ستكون لعدد محدود من المسجلين بالجلسات العلمية وورش العمل.

وأكد الدكتور عصام الحارثي بأن زيارة البروفيسور الإيطالي إدواردو ميدينا Edoardo Midena للمملكة ومشاركته في هذه الندوة يضيف قيمة كبيرة للمتخصصين والمهتمين بأمراض الشبكية وبصفة خاصة لما يمتلكه من خبرات دولية دعمت برامج علاج اعتلال الشبكية السكري بالعالم وخاصة في دول أوروبا.

وحث الدكتور عبدالله غازي العتيبي نائب رئيس جمعية طب العيون أعضاء الجمعية على حضور الندوة والمشاركة في نقاشاتها العلمية وورش العمل فيها.

كما تقرر منح الحضور عدد 6 ساعات تعليمية من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة