Monday 28/11/2011/2011 Issue 14305

 14305 الأثنين 03 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

المليك يرعى انطلاق فعاليات المنتدى الدولي للتقنيات المتقدمة اليوم

رجوع

 

تنطلق اليوم الاثنين فعاليات المنتدى الدولي الثاني للتقنيات المتقدمة 2011م الذي تنظمه مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية في مقرها تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - خلال الفترة من 3 ـ 5 محرم وسط حضور علمي كبير .

ويناقش المنتدى التوجهات الإستراتيجية لخطة المملكة الوطنية للعلوم والتقنية والابتكار والتقنيات المتقدمة وأفضل السبل والممارسات التي تكفل دعم هذه الخطة والاستفادة من التجارب الدولية الناجحة في هذا المجال، فضلاً عن طرح آخر التطورات فيما يتعلق بخطط المملكة في مجال التقنيات الإستراتيجية، ومستجدات البرامج الوطنية لدعم الابتكار وتقنية الحاضنات، وتسويقها.

ويهدف المنتدى إلى حشد أكبر تجمع لأصحاب القرار في القطاعين العام والخاص، وجميع المشاركين في تنفيذ السياسة الوطنية للعلوم والتقنية، لتوحيد الجهود والتعاون على تنفيذ الخطة الوطنية، ودعم الصناعات المعرفية والتحول إلى مجتمع المعرفة.

ويسعى المنتدى لتأمين منبرٍ يجتمع فيه المختصون من حول العالم للتنسيق ودراسة وتحليل التحديات، وطرح أحدث الحلول، وتشجيع الشراكة الفعالة بين كافة الجهات في القطاعات الحكومية والجامعات والقطاع الخاص، وتوحيد الجهود نحو تحقيق أهداف الخطة الوطنية.

وسيوفر المنتدى الدولي الثاني للتقنيات المتقدمة 2011م، فرصة فريدة للتواصل والاطلاع على أحدث التطورات، ومصادر الدعم المالي للأبحاث التطبيقية، والابتكارات، وحاضنات التقنية، حيث يتيح المنتدى للمشاركين فرصة مثالية للقاء المشرفين على هذه البرامج الوطنية بهدف التعرف على كيفية المشاركة والإسهام في هذه البرامج والخطط، والحصول على الدعم المالي.

ويقدم المنتدى عرضاً للتوجهات الإستراتيجية في خطة المملكة الوطنية للعلوم والتقنية، وبرامج الدعم، والابتكار، وحاضنات التقنية والتسويق للتقنيات، واستعراض أفضل التجارب الدولية وقصص النجاح وإمكانية الاستفادة منها وتطبيقها في المملكة، ومبادرات وبرامج تمويل وتسويق الابتكار والتقنيات، ومبادرات وخطط التقنيات الإستراتيجية ـ الخطط الفردية .

وستكون برامج حاضنة بادر لتقنية المعلومات والاتصالات والتقنية الحيوية، وبرامج المشاريع التقنية للمرأة، ومراكز أبحاث التقنية، وبرامج التعاون بين الجامعات المحلية والشركاء المحليين، وأبحاث ابتكار الأعمال التجارية الصغيرة (SBIR)، ومصادر رأس المال الاستثماري، ودور البنوك المحلية وصناديق التمويل الخاصة، ضمن البرامج التي سيتم طرحها في المنتدى.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة