Thursday 01/12/2011/2011 Issue 14308

 14308 الخميس 06 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

يشتمل على ستة طوابق بسعة 100 سرير
السبيعي الخيرية تنشئ مستشفى لرعاية المسنين بعنيزة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - وهيب الوهيبي

بحضور محافظ عنيزة فهد بن حمد السليم ومدير الشؤون الصحية بالقصيم الدكتور.صلاح بن محمد الخراز، توقع مؤسسة السبيعي الخيرية يوم السبت القادم - بإذن الله - عقد إنشاء مستشفى رعاية المسنين والتأهيل الطبي بمحافظة عنيزة، حيث سيوقع العقد الأمين العام لمؤسسة السبيعي الخيرية د.عادل بن محمد السليم، مع الجهة المنفذة للمشروع، بعد أن بارك معالي وزير الصحة د. عبدالله الربيعة مذكرة التفاهم بين الوزارة والمؤسسة الخيرية.

وأكد الدكتور عادل السليم أن المستشفى المقرر إنشاؤه يأتي ليكون بديلاً عن مستشفى الشفاء الذي يعود تاريخ إنشائه إلى عام 1385هـ، حيث توجهت رغبة الشيخين محمد وعبدالله إبراهيم السبيعي لإعادة بناء المستشفى وفق أحدث المواصفات المتاحة.

وأشار السليم إلى أن المستشفى سيكون بمساحة إجمالية تبلغ 5000 م2، مكوناً من ستة طوابق، بسعة 100 سرير، متضمناً أجنحة للتنويم، وعيادات خارجية، وأقساماً للعلاج الطبيعي، والطوارئ، والنقاهة، والأشعة، والتغذية، إضافة إلى المختبر والصيدلية، والأقسام الإدارية، كما يقدم خدماته للمرضى من كبار السن من الرجال والنساء، إضافة للمرضى من الشباب ذوي الاحتياجات الخاصة والمصابين بالشلل والجلطات ونحوها.

وختم السليم تصريحه بتقديم جزيل الشكر لمعالي وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة على مباركته لمذكرة التفاهم الموقعة بين الوزارة والمؤسسة، ولكل الجهود المخلصة التي ساهمت في انطلاقة المشروع، مشيداً بالتعاون الكبير الذي لقيته المؤسسة من محافظة عنيزة ومن مديرية الشؤون الصحية بالقصيم.

يشار أن المشروع يأتي استكمالاً لمسيرة خيرية السبيعي في مجال العناية الصحية، حيث سبق للمؤسسة المساهمة في إنشاء عدد من الجمعيات الطبية المتخصصة، وتسيير القوافل الطبية العلاجية للمناطق النائية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة