Thursday 01/12/2011/2011 Issue 14308

 14308 الخميس 06 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

وزير التربية والتعليم يجيب عن أسئلة المعلمين عبر القناة الإلكترونية
هناك خطط إستراتيجية لتطوير المنظومة التعليمية بكاملها

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات

أجاب سمو وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله ، على الاسئلة التي وجهت له عبر القناة الإلكترونية «حوارات المملكة»، التي أطلقها مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني مؤخراًً. وتركزت الأسئلة التي حصلت على النسبة الأعلى من تصويت المشاركين، والبالغ عددهم أكثر من 31000 صوت، فيما بلغ عدد مشاهدات القناة نحو 73000 مشاهده، وأجاب سموه على الخمسة عشر سؤلاَ التي حازت على النسبة الأعلى من التصويت، على تسوية مستحقات المعلمين، والتأمين الطبي للمعلمين والمعلمات، وميزانية وزارة التربية والتعليم ، وإعادة تأهيل المدارس الحكومية وتكدس الطلاب في بعض المدارس، والصحة المدرسية.

ومن الأسئلة التي أجاب عليها سموه متى يرى سموكم أن الوقت قد حان لاعادة الحقوق لاصحابها المعلمين من الدرجة المستحقة والفروقات وقال : سموه إن المعلم هو أساس العملية التربوية، وأن هناك مشاكل نشأت بسبب نشر التعليم في بداياته في جميع مناطق المملكة، وهو هدف وضعه المؤسس منذ توحيد المملكة واستمر عليه ملوك المملكة من بعده، وخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، حفظه الله، مؤكداً على أن وزارة التربية والتعليم تعمل على حل تلك المشاكل بالتنسيق مع الوزارت المعنية، وأنه تم حل بعضها، والبعض الآخر في طريقه للحل، مبيناً أن الوزارة وزارة المعلمين وتعمل لتحقيق مصلحتهم، وأن هناك خطط استراتيجية لتطوير المنظمومة التعليمية بكاملها وفق رؤية شاملة وأسس واضحة الأهداف، مبيناً أن التعليم ليس مجالاً للتجارب.

وحول تكدس الطلبة في فصول بعض المدارس أكد سموه أن هناك تنظيمات جديدة للمدارس، وسيتم تطبيقها قريباً، ستساهم في حل هذه المشكلة وغيرها من المشاكل. وبين سموه في اللقاء أن الصحة المدرسية من أولويات الوزارة، وقد كان للوزارة تجربة جيدة أثناء ظهور مرض انفلونزا الخنازير، على الرغم من عدم اقتناع سموه حتى الآن بمستوى الصحة المدرسية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة