Friday 02/12/2011/2011 Issue 14309

 14309 الجمعة 07 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

قوات صالح تقصف تعز وتشتبك مع المعارضين .. ومقتل 13 شخصاً
اليمنيون يتفقون على تشكيل الحكومة المؤقتة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

صنعاء - تعز- وكالات

اتفقت المعارضة السياسية باليمن وحزب الرئيس المنتهية ولايته علي عبد الله صالح على تشكيل الحكومة المؤقتة التي ستقود البلاد حتى إجراء انتخابات مبكرة العام القادم، حسبما أفاد مسؤول بالمعارضة اليمنية أمس الخميس. وأضاف المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه أنه بموجب الاتفاق يحتفظ حزب صالح بوزارات الدفاع والخارجية والنفط في حين تتولى أحزاب المعارضة وزارات الداخلية والتعاون الدولي والإعلام والمالية.

من جهة أخرى استكملت اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء اليمنية إعداد البرنامج الزمني والميزانية الخاصة بالانتخابات الرئاسية المقبلة التي ستجرى في 21 فبراير من العام المقبل 2012م بناء على القرار الرئاسي الذي أصدرهُ نائب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي تنفيذاً للمبادرة الخليجية وآلياتها المزمنة. وأشار رئيس اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء اليمني القاضي محمد الحكيمي في تصريح لصحيفة 26 سبتمبر اليمنية الرسمية إلى أن اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء باشرت مهامها فور صدور القرار وتقوم بمراجعة مهامها وتحديد البرنامج الزمني لكل مرحلة وكذا تحديد المتطلبات اللازمة لتنفيذها وبما يمكن اللجنة وقطاعاتها من تنفيذ مهامها بنجاح.

وعلى الصعيد الميداني، قتل 13 مدنياً صباح أمس الخميس في اشتباكات بين الجيش الموالي للرئيس اليمني علي عبد الله صالح ومسلحين قبليين معارضين في تعز (جنوب صنعاء) حيث قصف الجيش عدة أحياء يسيطر عليها القبليون، وفق ما أفادت مصادر طبية وسكان.

وقال سكان أن اللواء 33 يحاول اقتحام مدينة تعز التي يسيطر عليها بشكل واسع المسلحون المعارضون، من الجهة الغربية وقد حصل على تعزيزات كبيرة بالمعدات والرجال. واندلعت المعارك ليلا ولا تزال مستمرة امس الخميس. وكانت حصيلة طبية أوردها مصدر طبي من حي الروضة في تعز أشارت إلى سقوط خمسة قتلى من المدنيين وعشرين جريحا خلال عمليات القصفت.

وقتل ثلاثة مقاتلين مناهضين للحكومة إثر ذلك كما أوضح المصدر نفسه مشيرا إلى أن عدد الجرحى ارتفع إلى ثلاثين. كما قتل خمسة جنود يمنيين خلال معارك اندلعت بين الجيش ومسلحين قبليين عندما حاولت القوات الموالية للرئيس اليمني اقتحام تعز، حسبما ذكر مسؤول أمني.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة