Friday 02/12/2011/2011 Issue 14309

 14309 الجمعة 07 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

قوات الاحتلال تعتقل 10 من أبرز قادة الجبهة الشعبية
السلطة تقدم اقتراحًا للرباعية الدوليةحول حدود الدولة الفلسطينية

رجوع

 

القدس - رام الله - بلال أبودقة

أكد كبير المفاوضين الفلسطينيين د. صائب عريقات في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين صباح أمس الخميس أن التصور الفلسطيني الذي قُدم للجنة الرباعية الدولية حول موضوعي الحدود والأمن يؤكد على مبدأ تحقيق حل الدولتين على حدود عام 67م مع تبادل طفيف في الأراضي متفق عليه، وقبول وجود طرف ثالث على الحدود مع إسرائيل مقابل انسحاب إسرائيلي كامل.

وكشفت صحيفة هآرتس العبرية أمس الخميس إقدام السلطة الفلسطينية على تقديم اقتراح للرباعية الدولية يتضمن حدود الدولة الفلسطينية على أساس حدود عام 67 مع تبادل أراض مساحتها 1.9 بالمئة، كذلك ترتيبات أمنية مع إسرائيل في الوقت الذي أصرت إسرائيل على المفاوضات المباشرة دون إعطاء ردود على هذه الاقتراحات.

من جانب آخر شنت قوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات واسعة في صفوف قيادات الجبهة لشعبية لتحرير فلسطين في مدينة جنين شمال الضفة الغربية، حيث اعتقلت عشرة من أبرز قياداتها في المدينة، من بينهم عضو في اللجنة المركزية للجبهة ورئيس اتحاد عام طلبة فلسطين، وذلك في ثاني عملية تستهدف الجبهة في أقل من شهر.. كما واعتقلت قوات الاحتلال فجر أمس الخميس 3 فلسطينيين من قرية بيت فوريك شرقي مدينة نابلس، شمال الضفة.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت قبل أقل من شهر 12 قياديا وعنصرا من الجبهة الشعبية في مدينتي جنين ورام الله.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة