Friday 02/12/2011/2011 Issue 14309

 14309 الجمعة 07 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

أفاق اسلامية

 

طالبت بتشجيع الزواج المبكر للوقاية من الانحراف
مي الرومي تؤكد: المغالاة في المهور أكبر معوقات الشباب للزواج

رجوع

 

الرياض - خاص بـ(الجزيرة)

أوصى بحث متخصص عن الزواج بضرورة تشجيع الزواج المبكر في المجتمع وقاية للشباب من الانحراف، والدعوة إلى عدم المغالاة في المهور لما يترتب على ذلك من تعويق الزواج المبكر، ومخالفة هدي النبي -صلى الله عليه وسلم- في المهور.

وشدد البحث - الذي أعدته الطالبة/ مي بنت محمد بن إبراهيم الرومي- بقسم الشريعة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية- على ضرورة القضاء على المشكلات والمعوقات التي تقف حجر عثرة أمام انتشار الزواج المبكر، مع أهمية مواجهة التيارات التي تحارب الزواج المبكر، وتقدم معلومات مغلوطة وإحصائيات خاطئة.

وطالب البحث عدم تقليد الغرب في كل شيء فليس كل ما يقدمه الغرب هو الصحيح بلك لكل أمة ظروفها وعاداتها وتقاليدها الخاصة. وأكدت الباحثة في مقدمة بحثها أن الزواج المبكر من الأمور المهمة في واقعنا المعاصر، والحاجة ماسة إلى دراسته ومعرفته وحكمه، لما له من آثار مهمة على الفرد والمجتمع، وأنها قسمت بحثها إلى مقدمة وتمهيد وخمسة مباحث، هي الأول: تعريف الزواج المبكر وحكمه، والثاني: أهمية الزواج المبكر، والثالث: سبل تشجيع الزواج المبكر، والرابع: الشبهات المثارة حول الزواج المبكر، والخامس: آثار الزواج المبكر.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة