Friday 02/12/2011/2011 Issue 14309

 14309 الجمعة 07 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

أفاق اسلامية

 

دورة عن فقه الإمامة والأذان غداً بعنيزة

رجوع

 

عنيزة - «الجزيرة»

تنظم إدارة الأوقاف والمساجد بعنيزة الدورة الشرعية الحادية والعشرين لفقه الإمامة والأذان يوم غد السبت الثامن من شهر محرم الجاري لمدة أربعة أيام بعد صلاة العشاء في جامع قرطبة بحي شيخة في محافظة عنيزة. وتأتي هذه الدورة تطبيقاً لبرنامج العناية بالمساجد الذي يسعى لجودة تأهيل الأئمة والمؤذنين, وتعليمهم المسائل الفقهية المتعلقة بالصلاة والمساجد، وأيضاً لإيضاح دور الأئمة والمؤذنين في محاربة الأفكار الضالة الدخيلة على بلادنا وشبابنا وبيان سبل التعاون بين منسوبي الإدارة وجماعة المسجد للحد من المشكلات بطريقة التفاهم والحوار وتفعيلاً لدور الإدارة.

وقال الشيخ فهد بن سليمان الخليفة إن هذه الدورة تأتي ضمن برنامج الدورات الشرعية التي رتبتها الإدارة هذا العام (1433هـ) سيشارك في تقديم دروس الدورة الشيخ د. عصام السناني عضو هيئة التدريس بجامعة القصيم.

وستبحث الدورة أربعة محاور: الأول: المحور الشرعي ويتعلق بفقه الصلاة والأذان والمسائل المتعلقة فيهما. والثاني: المحور السلوكي ويتعلق بكيفية تعامل الإمام والمؤذن مع جماعة المسجد، وكيف يتحاور معهم درءاً للمشكلات وتحقيقاً لمصلحة انتظام الجماعة. والثالث: الإداري، ويبين فيه علاقة الإمام والمؤذن بالإدارة وآلية التعامل معها والأنظمة المرعية المتبعة بالوزارة. والرابع: الأمني، وفيه إيضاح للدور الفعال للإمام والمؤذن والخطيب في محاربة الأفكار الضالة والتحذير من الإرهاب وشروره والتذكير بنعمة الأمن الذي تعيشه بلادنا.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة