Friday 02/12/2011/2011 Issue 14309

 14309 الجمعة 07 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

أبناء الجزيرة

 

مهرجان الجدات بابتدائية القصب الأولى للبنات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القصب - محمد الحميضي

أقامت المدرسة الابتدائية الأولى للبنات بالقصب وبإشراف من مديرة المدرسة الأستاذة قماش عبدالرحمن الغنام مهرجان الجدات الذي تم فيه استضافة عدد من الجدات وذلك بتهيئة الجو الشعبي لهن من الوهلة الأولى منذ دخولهن المدرسة حيث انتشرت مجموعة من الطالبات قمن بتنفيذ عدد من الألعاب الشعبية القديمة إضافة إلى سوق للخضار والذي يظهر فيه الجدة وهي تطعم حيواناتها.

ومع وصول الجدات تم استقبالهن من قبل المعلمات بكل حفاوة وترحيب كما تم عرض لوحة ونشيد خاص بهذه المناسبة بحضور المشرفة التربوية الأستاذة أسماء الدايل. وقد أقيم حفل بدئ بالتقديم للأستاذة حصه الوهيبي ثم القرآن الكريم للطالبة الجوهره الدعجاني. فكلمة ترحيبية لمديرة المدرسة الأستاذة قماش الغنام. بعدها كلمتان ترحيبيتان من إعداد الطالبتين ساره الدعجاني ورهف الزاحم مع عرض فلاش ترحيبي.

ثم نشيد (عندي جدة) للطالبتين أصايل السهلي وضي العصيمي ومجموعة من الطالبات بعدها ما تعلمنا من الجدة والطالبة حسناء الدعجاني. ثم عرض صور لبيوت قديمة مع نشيد (تذكرت الزمان اللي) بعدها ظهرت سويره ورحبت بالجدات تلاها عرض سويره راحت للبر وكان تفاعل الجدات واضح مع هذا العرض جاءت بعده فقرة المسابقات التي تم عرضها بشكل مختلف بعنوان «أختاري وتحدثي». ثم فيها توزيع هدايا للمشاركات بعدها مسرحية «يوميات جدة» تخلله رقص شعبي من قبل بعض الطالبات. تفاعلت الجدات وشاركن بالرقص.

ثم ألقت الطالبة وعد الدعجاني قصيدة شعبية. بعدها تم توزيع الهدايا المقدمة من الطالبات لجداتهن مع تقبيل الرأس والدعاء لهن بطول العمر.

وختم حفل الجدات بالدعاء لهن ثم تم الاستماع الى أقوال بعض الجدات وتدوينها في لوحة خاصة بهذه المناسبة. بعد ذلك دُعيت الجدات لتناول الإفطار. وزعت مديرة المدرسة بعدها الهدايا على الحاضرات.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة